وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية يترأس الجلسة الثالثة لمؤتمر السفراء السابع في بغداد

ترأس وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية السيد محمدحسين محمد بحر العلوم، الجلسة الثالثة للحوار المفتوح مع لجنة العلاقات الخارجية خلال أعمال اليوم الأول لمؤتمر السفراء السابع، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، والسادة السفراء ورؤساء البعثات السياسية والقنصلية العراقية في الخارج، وبمشاركة رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي السيدة ديلان غفور صالح، وعدد من السادة النواب أعضاء اللجنة. 

وناقشت الجلسة بعض المواضيع المهمة التي من شأنها الارتقاء بالدبلوماسية العراقية والتأكيد على الدور المحوري والمؤثر للعراق في المحيطين العربي والإقليمي والامتداد الدولي، خاصة في ظل المخاطر التي تمر بها المنطقة.

وتطرقت الجلسة إلى مستجدات الوضع السياسي، وتطور علاقات العراق بدول العالم، وآلـية عمل السفارات، وإقرار القوانين، ومذكـرات التفاهم مع البلدان المختلفة.

كما قدم السيد الوكيل صورةً عما يجري من تطورات على صعيد العلاقات الثنائية بين العراق ودول المنطقة والعالم، وما تحقــق من نتائج الانفتاح في كل ذلك، وضرورة الاستمرار برفع وتيرة العلاقات المبنية على أسس المصالح المشترَكة ومواجهة التحديات.  

من جانبهم، أكدوا رئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية النيابية على أهمية التواصل، والعمل بروح التكامل، والتعاون على تطوير العمل الدبلوماسي، مشيدين بالجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية والسادة رؤساء البعثات في نقل الحقائق، والدفاع عن العراق، والوقوف بوجه محاولات تشويه وتزييف الحقائق.

You may also like...