شهادة الحياة

يجب حضور المواطن شخصيا الى القسم القنصلي ليتم اصدار كافة أنواع شهادة الحياة 

 يمكن الحصول على شهادة الحياة باتباع الخطوات الاتية:


  1. هناك نوعان من الاستمارات الخاصة بإصدار شهادة الحياة وهي:

  • إذا كان المواطن متقاعداً يتم ملء استمارة شهادة الحياة التي توجد على موقع السفارة الالكتروني في حقل الخدمات القنصلية ومن ثم (استمارات المعاملات  القنصلية).

  • إذا كان المواطن غير متقاعد يتم ملء استمارة شهادة حياة للمواطن غير المتقاعد،  والاستمارة متوفرة في حقل الخدمات القنصلية ومن ثم (استمارات المعاملات  القنصلية).

  1. يتم إرفاق صورة شخصية عدد ( 2) للشخص الذي يطلب اصدار شهادة الحياة، ومواصفات الصورة يجب أن تكون كما يأتي: (صورة ملونة حديثة رسمية ذات خلفية بيضاء وأمامية ليست جانبية وعلى ورق تصوير ولا تقبل الصور على الورق العادي).   وعدم الحاجة لصورة أو أي مستمسك للوكيل.

  2. كتابة اسم المصرف أو مكان الاستلام والرقم التقاعدي في استمارة شهادة الحياة.

  3. يجب إرفاق نسخة ملونة للمستمسكات العراقية  على ورقة A4 كاملة وليس قصصات ورقية صغيرة  للمستمسك  نسخة من (شهادة الجنسية العراقية أو هوية الأحوال المدنية العراقية  أو نسخة من جواز سفر عراقي نافذ او نسخة عن البطاقة الوطنية الموحدة).

  1. رسوم اصدار شهادة الحياة 240 كرونه يكون الدفع عند الحضور الى القسم القنصلي  عبر نظام الكارت (حصراً)  للمواطنين داخل السويد وخارجه.

ملاحظات هامة:

  • تكون شهادة الحياة نافذة لمدة سنة كاملة ( 12 شهر ) من تاريخ صدورها وليس إلى نهاية السنة .

  • لا يعتمد (Personbevis بيرشون بيفيز) لكافة أنواع شهادة الحياة بضمنها شهادة الحياة الخاصة بالمتقاعدين، إذ يتوجب الحضور شخصياً للقسم القنصلي لإصدار الشهادة.

  • لا يجوز الشطب بالقلم والمسح بالحبر الأبيض أو غيرها وفي حالة حصول خطأ ما يجب استبدال الاستمارة.
  • عنوان الزيارة الى المبنى القنصلي

    Släggbacken 9

    53 171 Solna

  • للاتصال  بشأن اي استفسارات على الهاتف :0812439630