عنوان السفارة والاتصال بنا


الى ابناء الجالية المحترمين

ابناء الجالية الكريمة في مملكة السويد نهديكم أطيب التحيات ونود اعلامكم بأن القسم القنصلي في السفارة يستقبل طلبات العمل القنصلي كافة في المبنى القنصلي جميع ايام الإسبوع من الساعة ( 09:00 ) صباحاً ولغاية الساعة (01:00) بعد الظهر، عدا ايام العطل الرسمية المعلنة على موقع السفارة (ضمن قائمة العطل الرسمية).

أما ايام العمل لمنظومة الجوازات في مبنى السفارة فتكون من يوم الاثنين الى يوم الخميس من كل اسبوع عدا ايام العطل الرسمية المعلنة على موقع السفارة (ضمن قائمة العطل الرسمية) اما يوم الجمعة مخصص لتسليم الجوازات المنجزة  حسب الوجبات التي يتم الاعلان عنها

اولاً عنوان المبنى القنصلي (المعاملات القنصلية كافة عدا طلبات الجوازات والـتأييدات):

Släggbacken 9

53 171 Solna

1. الوكالات بكافة انواعها والاقرارات الخطية والانذارات وعزل الوكيل (تتطلب الحضور الى المبنى القنصلي) وفق الآلية المثبتة في قائمة الخدمات القنصلية.

2. شهادات الحياة الخاصة بالمتقاعدين وفق الآلية المثبتة في قائمة الخدمات القنصلية. يكون الحضور بشكل شخصي او ارسال شهادات الحياة على عنوان السفارة المثبت في ادناه مع برشون بيفيز مثبت عليه رقم هاتف يتيح خدمة واتساب او مكالمة فديو لغرض الاتصال  وفق الالية الاتية، لكون القسم القنصلي قد اعتمد الية جديدة في إصدار شهادات الحياة  يهدف إلى القيام بأرشفتها وفق نظام إلكتروني مركزي من أجل اعتمادها لدى كافة دوائر الدولة العراقية المعنية وبصورة مباشرة من دون اللجوء إلى طلب تأييد صحة صدورها مستقبلاً  مما يؤدي إلى أختصار الوقت والجهد على المواطنين في الحصول على صحة الصدور وبوقت قصير جداً، إلا أن هذا النظام يتطلب من المواطن اما الحضور شخصياً للمبنى القنصلي او إرسال معاملة إصدار شهادة الحياة الخاصة بالمتقاعدين مرتين بالبريد المسجل ( هو البريد الذي يحتوي على باركود يستطيع المواطن متابعة البريد المرسل من والى السفارة وفي حالة فقدانه يتم ارجاعه الى الجهة التي قامت بارساله سواء المواطن او السفارة )  لغرض انجازها (مرة ترسل لنا ونقوم بطباعتها واعادتها للمواطن لغرض تثبيت توقيعه وبصمة الابهام الايسر بالحبر الازرق وفي المكان المخصص لاسم  المواطن ، ومرة آخرى تعود من المواطن إلى السفارة لإنجازها  وتوقيع القنصل عليها وأعادتها له). اما باقي انواع شهادة الحياة يجب حضور المواطن شخصيا الى القسم القنصلي للمبنى القنصلي.

3. بيانات الولادة (ضرورة حضور والد الطفل (الأب) الى مبنى القسم القنصلي  اثناء اوقات الدوام المشار اليها اعلاه) وتقديم كافة المتطلبات اللازمة لإصدارها وفق الآلية المثبتة في قائمة الخدمات القنصلية.

4. شهادات الوفاة ( الحضور الى مبنى القسم القنصلي  اثناء اوقات الدوام المشار اليها اعلاه ) مع الاوراق المطلوبة والمثبته في موقع السفارة.

5. شهادات عدم المحكومية ( الحضور الى مبنى القسم القنصلي  اثناء اوقات الدوام المشار اليها اعلاه ) وفق الآلية المثبتة في قائمة الخدمات القنصلية.

6. ترويج معاملة اصدار او تجديد شهادة الجنسية ( الحضور الى مبنى القسم القنصلي  اثناء اوقات الدوام المشار اليها اعلاه ).

7. التصديقات ( ترسل عبر البريد المسجل) وفق الآلية المثبته في موقع السفارة.

8. سمات الدخول للأجانب وذوي الأصول العراقية تستحصل في المنافذ الحدودية في العراق بشكل مباشر (لاتمنح من قبل السفارة) وانما تمنح السفارة سمات الدخول فقط لإزواج/ زوجات العراقيات/ العراقيين بعد اتمام استحصال موافقة الجهات المعنية في جمهورية العراق ويكون عبر تقديم الطلبات وفق الآلية المثبتة في موقع السفارة / الخدمات القنصلية / التأشيرات.

9. نود اعلامكم بتوقف الدفع النقدي لرسوم الخدمات القنصلية اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 12/07/2021 وسيكون الدفع حصرا عبر نظام  البطاقات المصرفية.

 

ثانياً عنوان منظومة الجوازات (طلبات الجوازات والـتأييدات فقط):

Baldersgatan 6 A-B
Stockholm 114 27

الحضور من (الاثنين الى الخميس)  الساعة 9 صباحاً لغاية الساعة 1 ظهراً (دون اي حجز مسبق)

يوم الجمعة مخصص فقط تسليم الجوازات المنجزة  ضمن الوجبات المعلن عنها، مع امكانية إستلام جوازات السفر المنجزة طيلة ايام الإسبوع الأخرى وليس فقط يوم الجمعة على أن يُحضر المواطن جواز السفر المنتهي الصلاحية الذي تم اعتماده في طلب تجديد الجواز لغرض ابطاله.

1. التأييدات يتم ارسالها عبر البريد المسجل وفق الآلية المشار اليها في قائمة الخدمات القنصلية / التأييدات والتصديقات.

2. طلبات جوازات السفر (أول مرة/ تجديد/ بدل تالف/ بدل فاقد) وكما مثبت في قائمة الخدمات القنصلية / الجوازات.

3. نود اعلامكم بتوقف الدفع النقدي لرسوم الخدمات القنصلية اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 12/07/2021 وسيكون الدفع حصرا عبر نظام  البطاقات المصرفية.

 

ملاحظات مهمة

1. تقوم السفارة بأعلان آخر المستجدات (جوازات صادرة/ طلبات جوازات معادة/ اغلاق للقسم القنصلي/ ..الخ) عبر الموقع الإلكتروني لها وعلى منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

2. تكون السفارة ملتزمة بأوقات الدوام من الساعة (09:00 – 13:00) ونعتذر عن استقبال طلبات المواطنين بعد الساعة (1 ) بعد الظهر.

3. نظام المدفوعات يكون عبر نظام البطاقات / الكارد (حصراً) ، اما باقي الطلبات التي ترسل بالبريد او من خارج السويد يكون الدفع بشكل مسبق ( قبل مراجعة القسم القنصلي بــ 24 ساعة على الاقل )عبر حوالة (Bank Giro ( على الرقم ( 57011074) مع ضرورة ارفاق دليل الدفع مثبت عليه اسم صاحب المعاملة ونوع المعاملة وسيتم اطلاق المعاملة بعد التأكد من استلام المبلغ، رغم ان هذه الاجراءات تتطلب وقتاً اضافياً والسفارة تعمل على تقليص وقت انجاز المعاملة قدر الامكان.

4. عنوان البريد المسجل/ ترسل جميع المعاملات القنصلية المراد اكمالها عبر البريد المسجل على العنوان البريدي للسفارة أدناه:

Iraks Ambassad
Box 26 031
Stockholm 100 41
Sweden

5. عنوان الزيارة الى السفارة ومنظومة الجوازات:

Tekniska högskolan T. bana
Baldersgatan 6 A-B
Stockholm 114 27

6.عنوان الزيارة الى المبنى القنصلي الجديد (كافة المعاملات القنصلية عدا منظومة الجوازات):

Huvudsta T. bana

Släggbacken 9

53 171 Solna

7. التزام المواطن صاحب الطلب بمخاطبة الجهة المعنية المحددة على العنوان الالكتروني إذ يتم اهمال وتجاوز الطلبات المكررة والطلبات المرسلة لجميع الاقسام المبين عناوين البريد الالكتروني الخاصة بها ادناه لما تسببه من ارباك وتكرار في العمل إذ تتابع السفارة وبجد جميع الطلبات المقدمة من قبل السادة المواطنين الكرام.

8. عناوين البريد الالكتروني الخاص بشؤون المواطنين – القسم القنصلي 
–  جميع الشؤون القنصلية عدا طلبات الجوازات والتأييدات: iraqiconsul@iraqembassy.se
– منظومة الجوازات والتأييدات: pass.can@iraqembassy.se

9. عنوان الشكاوى والملاحظات: comments@iraqembassy.se 

10. مكتب السيد السفير ambassador.office@iraqembassy.se

11. ارقام الهاتف الخاصة بالعمل القنصلي (الاتصال من الساعة 9:00 صباحاً ولغاية الساعة 13:30 ظهراً):
084114443 :هاتف منظومة الجوازات من داخل السويد (الجوازات وتأييدات الجوازات  والتأييدات والاستفسارات المتعلقة بها)

004684114443 :هاتف منظومة الجوازات للمتصل من خارج السويد (الجوازات وتأييدات الجوازات  والتأييدات والاستفسارات المتعلقة بها)

الوكالات والإنذار وعزل الوكيل والاقرارات الخطية وجوازات المرور الاتصال على الرقم: 0704656671

 قسم التصديقات :0704656645

 قسم السمات، شهادة الجنسية : 0704656689

قسم شهادة الحياة، شهادة الولادة، شهادة الوفاة:0704656671

ثالثاً:  نؤكد للمواطنين الأعزاء كافة بعدم وجود أي مكتب او شركة خدمات يمثل/ تمثل القسم القنصلي في السفارة، أو مستحصل على موافقة السفارة لإنجاز ومتابعة معاملات المواطنين العراقيين القنصلية بمختلفها، إذ يتم استلام وانجاز الطلبات المقدمة حسب ورودها الزمني للسفارة وجاهزيتها، ويتصل موظفو كل قسم بأصحاب الطلبات على الارقام المثبتة ضمن طلباتهم في حال وجد نقص او خلل في الطلب المقدم لهم، والإبلاغ عن اي حالة إستفزاز أو تجاوز عبر البريد المخصص للشكاوى والمقترحات.