القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مديرة الاستراتيجيات في وكالة سويدفند

ضمن إطار التواصل مع المؤسسات الاقتصادية والشركات السويدية الرصينة، لدعم الحركة الاستثمارية في العراق، التقى القائم بالأعمال المؤقت السيد بيوان جاسم إبراهيم  في 10/3/2023 مع السيدة كارن كرونفير/ مديرة الاستراتيجيات في وكالة سويدفند (Swedfund)، في بداية اللقاء قدمت السيدة كارن موجز عن سويدفند وهي وكالة تمويل حكومية تعمل بمجال التعاون الإنمائي في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. وتتمثل مهمتها الجوهرية في مكافحة الفقر من خلال الاستثمار في مشروعات مستدامة وتطويرها وخلق فرص العمل.

      أشار القائم بالأعمال المؤقت إلى أن العراق يولي اهتماماً بالغاً بالانفتاح على الشركات السويدية للمشاركة في إعادة إعمار العراق منوهاً إلى أن العراق يمثل سوق واعدة فيها فرص مهمة للشركات السويدية، ونوه الى عدة جونب يوليها العراق اهمية بالمرحلة الراهنة في مجال الاستثمار، ومنها المياه، والزراعة، والطاقة، لاسيما المتجددة منها، وقدم القائم بالاعمال عدة مقترحات، واتفق الطرفان على متابعتها مستقبلاً. س

       في نهاية اللقاء شكرت السيدة كارن القائم بالأعمال المؤقت على زيارته لمقر الوكالة، مؤكدة رغبتها بالمتابعة مع السفارة مستقبلاً لتدشين التعاون بين الطرفين، من جانبه شكر القائم بالأعمال المؤقت السيدة كارن على حسن الاستقبال مؤكداً حرص السفارة على تقديم كل ما هو ممكن لتشجيع وتسهيل عمل الشركات السويدية في العراق.

You may also like...