القائم بالاعمال المؤقت يلتقي بعالم اثار سويدي

      ضمن اطار مساع السفارة في التواصل مع المؤسسات العلمية والبحثية السويدية، لدعم المجال التعليمي في العراق، استقبل القائم بالاعمال المؤقت بيوان جاسم ابراهيم في مكتبه بالسفارة في 15/2/2023 د. ولوف بيدرسون/ عالم الاثار السويدي في جامعة اوبسالا، بناء على دعوة وجهت اليه من السفارة، لبحث عمله الاثاري في العراق.

     تناول اللقاء عمل السيد ولوف في مجال الاثار بالعراق وزياراته الدورية لمحافظة بابل، وخصوصاً في الاونة الاخيرة، حيث يعمل حالياً ضمن فريق دولي يموله معهد الاثار الالماني، وقدم السيد ولوف نبذة عن كتابه الذي صدر مؤخراً بعنوان “بابل، المدينة العظيمة”، وهو حصيلة خبرات ميدانية قد جمعها خلال سنوات طويلة من العمل في مجال الاثار.

    اشاد القائم بالاعمال بعمل السيد ولوف، واكد حاجة العراق الماسة للمزيد من العمل في مجال الاثار، واهمية الاستفادة من التكنلوجيا المتقدمة للسويد بهذا الصدد، مبيناً حجم الضرر الذي لحق بالاثار العراقية جراء الحروب المتعددة، وهجرة المختصين من العراقيين، مؤكداً استعداد السفارة لتقديم ما بوسعها لانجاح عمله الاثاري في العراق، وتمت مناقشة جملة مقترحات للتعاون الثقافي بين الطرفين ستتم متابعتها لاحقا.

       في الختام، أثنى السيد ولوف على مبادرة القائم بالاعمال لاستضافته، وتسهيل اصدار سمة الدخول الخاصة به، وبحث افاق التعاون المشترك في المجال الثقافي مستقبلاً.  

You may also like...