القائم بالاعمال المؤقت يلتقي رئيس شركة يليكتا (Elekta)

ضمن إطار التواصل مع المؤسسات والشركات السويدية الرصينة التي تعنى بالصحة، لدعم القطاع الصحي في العراق، التقى القائم بالأعمال المؤقت السيد بيوان جاسم إبراهيم  في 2022/12/13 مع السيد غوستاف سالفورد  (Gustaf Salford)، رئيس شركة يليكتا، والسيدة ثيريسا لند (Therese Linde)، مدير العلاقات العامة في الشركة، بمبنى الشركة في ستوكهولم. 

       في بداية اللقاء قدم السيد سالفورد موجز عن الشركة، مشيراً الى ان الشركة متخصصة بامراض السرطان، حيث تعمل على تطوير وإنتاج معدات العلاج الإشعاعي والجراحة الإشعاعية والإدارة السريرية لعلاج السرطان، وقد تأسست الشركة Elekta في عام 1972، ويعمل فيها قرابة 5000 موظف، وتعمل الشركة في 120 دولة.  

      أشار القائم بالأعمال المؤقت إلى أن القطاع الصحي في العراق يعاني من مشكلات جمة، وهو بحاجة الى استثمار واسع من قبل الشركات الدولية، وذكر بأن معدلات الإصابة بمرض السرطان في العراق قد سجلت ارتفاعا ملحوظاً، حيث أن معدل الإصابة يبلغ حوالي 3000 حالة جديدة سنوياً، وأن أكثر الحالات تكتشف في مرحلة متأخرة كالثالثة والرابعة من المرض بعد أن يكون قد انتشر في أعضاء الجسم ويكون علاجه أكثر صعوبة وأكثر كلفة وتعقيدا.

     اكد ممثلو الشركة انهم يرغبون بالعمل في العراق، وانه يمثل اسواق حيوية لهم، وتم بحث عدة مقترحات، اتفق الطرفان على متابعتها مستقبلاً لتدشين عمل الشركة في العراق. 

You may also like...