القائم بالأعمال المؤقت يجتمع مع مسؤولين في دائرة الخدمات الاجتماعية

       زار السيد بيوان زاويتي، القائم بالأعمال المؤقت، بتاريخ 2022/08/25 دائرة الخدمات الاجتماعية التابعة للمجلس الوطني للصحة والرعاية السويدي، إذ التقى السيدة المدير العام Olivia Wigzell، وعدداً من المسؤولين في الدائرة المذكورة لبحث مواضيع الشكاوى التي ترد إلى السفارة عن إجراءات هذه الدائرة التي تعرف بين المواطنين بإسم السوسيال.

قدم الجانب السويدي في بداية اللقاء عرضاً عن طبيعة عمل الدائرة وعلاقاتها مع المؤسسات الحكومية السويدية وكيفية التعاطي مع ملف الأطفال، حيث أكدوا أن المحور الأساسي لعمل السوسيال هو حماية ورعاية الأطفال استناداً إلى قوانين محلية صارمة وقرارات قضائية، مبينين أن السوسيال عمل مؤخراً على اجراء جملة تحديثات منها ترجمة القوانين الى عدة لغات ومنها العربية وتكثيف البرامج التوعوية والتدريبية وكذلك تكثيف الحوار مع المجتمع المدني والنشطاء وأولياء الأمور لغرض تيسير إيصال المعلومة وتعزيز الثقة بنظام السوسيال.

فيما تطرق القائم بالأعمال إلى ضرورة النظر في شكاوى الجالية العراقية، مؤكداً تلقي السفارة العديد من الشكاوى من أولياء الأمور الذين سحبت أطفالهم، مشدداً على أهمية تكثيف التواصل معهم لتوضيح وتيسير المعلومات وكذلك أبدى السيد القائم بالأعمال المؤقت بعض الملاحظات حول عمل السوسيال.

أُختتِمَ اللقاء بالاتفاق على إدامة التواصل بين السفارة والسوسيال وإيجاد آلية مناسبة لمتابعة ملفات العوائل العراقية التي سحبت أطفالها، كما اتفق الجانبان على أهمية تكثيف العمل الوقائي عبر التوعية ونشر المعلومات التي تحكم عمل الجائرة المذكورة في التعاطي مع ملفات الأطفال.

هذا وقد بحث الجانبان ملف التعاون الصحي بين وزارة الصحة العراقية ونظيرتها السويدية وتفعيل مذكرة التفاهم للتعاون الصحي بين البلدين المبرمة عام 2013.

You may also like...