لِقاء القائم بالأعمال المؤقت مع مدير معهد ستوكهولم لأبحاث السلام سيبري

ضمن إطار متابعة السفارة مع مراكز الأبحاث السويدية، التقى القائم بالأعمال المؤقت السيد بيوان جاسم إبراهيم عبر تقنية الفيديو مع السيد دان سمث رئيس معهد ستوكهولم لأبحاث السلام سيبري.

بعد تبادل عبارات الترحيب والشكر، تحدث القائم بالأعمال المؤقت عن تطورات العملية الانتخابية في العراق والدور الذي لعبته المفوضية في التنسيق والتواصل مع الجهات الرسمية في العراق والتي أدت إلى إتمام العملية الانتخابية بسلاسة ويسر، مشيراً إلى انفتاح العراق على العالم في الوقت الحاضر وتوجه الحكومة نحو الاصلاح في كافة المجالات ومحاربة الارهاب، وتحدث ايضاً عن تشجيع القطاع الخاص من أجل توفير فرص عمل أكثر، كذلك بين القائم بالأعمال توجه العراق للاهتمام بالطاقة المتجددة.

قدم القائم بالأعمال عدة مقترحات من أجل التعاون بين معهد سيبري ومراكز الأبحاث العراقية تتناول امكانية اقامة تعاون بحثي بين الباحثين العراقيين والسويديين.

في نهاية اللقاء شكر القائم بالأعمال رئيس معهد ستوكهولم لأبحاث السلام سيبري السيد دان سمث على فرصة اللقاء مؤكداً اهمية التواصل الدائم بين الجانبين. من جانِبه شكر السيد دان سمث  القائم بالأعمال على تواصله معهم، وأكد على دراسة المقترحات التي قدمها له من أجل التواصل المستمر وتبادل الخبرات والاستفادة من الأبحاث المتبادلة بين الباحثين العراقيين والسويديين.

You may also like...