لقاء القائم بالأعمال المؤقت بالصحفية السويدية السيدة ستينا بلومغرين (Stina Blomgren)

التقى القائم بالأعمال المؤقت السيد بيوان جاسم إبراهيم في 2021/11/09 في مكتبه، بالصحفية السويدية السيدة ستينا بلومغرين التي تعمل في قناة  (CVT) التلفزيونية السويدية، والتي تعد القناة الأولى في السويد، وبعد تبادل عبارات الترحيب، قدم القائم بالأعمال الشكر للسيدة بلومغرين على تلبية الدعوة، والإعراب عن الرغبة بعقد المزيد من لقاءات العمل مستقبلاً، واستعداد السفارة لتقديم كل ما بوسعها لتسهيل أعمالها الصحفية في جمهورية العراق.

من جهتها أشادت السيدة بلومغرين بدعوة السفارة لها، ودعمها لها لإنجاح مهامها الصحفية في العراق، وتطرقت الى نبذة عن تغطيتها لمنطقة الشرق الأوسط وزياراتها المتتالية للعراق، ونوهت إلى التحسن الملموس الذي يشهده العراق في عدة ميادين منها الميدان الاقتصادي، والأمني، وإعادة البناء، وكذلك نجاح الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وأعربت عن اسفها إزاء محاولة الاغتيال التي استهدفت دولة رئيس مجلس الوزراء.

تطرق القائم بالأعمال المؤقت إلى الانتخابات البرلمانية التي أجريت في العراق، مبيناً بأنها افضل انتخابات على المستوى الفني منذ عام 2003، حيث اتسمت المنافسة بين القوى السياسية بمستوى متقدم من العدالة، وأن الانتخابات جاءت استجابة لمطالب المتظاهرين، وقد حظيت بإشادة دولية واسعة، وافرزت الانتخابات قوى سياسية جديدة، ومن المتوقع ان تكون فترة تشكيل الحكومة المقبلة اقل من التجارب السابقة.

من جانب اخر، تطرق القائم بالأعمال الى أولويات العراق في المرحلة المقبلة والتي ستتركز على عدة موضوعات منها الإصلاح الاقتصادي والمؤسسي، ومحاربة الفساد، وتشجيع الاستثمار، وتنويع مصادر الاقتصاد، وعدم الاكتفاء بالواردات النفطية، وتشجيع القطاع الخاص، وخلق فرص عمل، منوهاً الى أن العراق يمثل سوق واعدة لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

وعلى الصعيد الخارجي، أشار القائم بالأعمال إلى ما تشهده السياسة الخارجية العراقية من انفتاح واسع على المحيطين الإقليمي والدولي، وبين مخرجات نهج التوازن وتقريب الرؤى بين مختلف القوى، والزيارات المتتالية للعديد من دول العالم إلى العراق، والنجاح البارز لقمة بغداد التي عقدت مؤخراً.

وفي نهاية اللقاء شكر القائم بالأعمال السيدة بلومغرين على تواصلها مع السفارة، واكد أهمية استمرار التعاون مستقبلاً في تغطية النشاطات التي تنظمها. من جهتها شكرت السيدة بلومغرين القائم بالأعمال على حفاوة الاستقبال، وأكدت بأنها ستتواصل مع السفارة لمتابعة عملها في العراق.

You may also like...