القائم بالأعمال المؤقت يلتقي رئيس قسم السلام وابحاث الصراع في جامعة اوبسالا

ضمن زيارات السفارة للمؤسسات التعليمية ومراكز الابحاث، ومن اجل الاطلاع على الواقع التعليمي والبحثي في الجامعات السويدية. زار السيد القائم بالأعمال المؤقت بيوان جاسم ابراهيم  قسم السلام وابحاث الصراع في جامعة اوبسالا والتقى رئيس القسم السيد  Ashok Swain.

بعد التَرحيب به، تحدث القائم بالأعمال عن إمكانية التعاون العلمي بين المؤسسات التعليمية العراقية والسويدية في المجال الاكاديمي والبحثي ومَنح الزمالات الدراسية، بالإضافة إلى التبادل العلمي وزيارة المختصين إلى الجامعات السويدية لما تتمتع به من سمعة جيدة وخبرة في مجال السلام وابحاث الصراع يمكن الاستفادة منها.

قدم السيد رئيس القسم نبذة عن عملهم والدور الذي يقوم به القسم باعتباره مصدراً رائداً للبيانات حول العنف المنظم والنزاع المسلح، وهو أقدم مشروع مستمر لجمع البيانات، والذي تأسس  في العام ١٩٧١، ويتم فيه جمع البيانات بشكل منهجي وعالمي، وبسياقات زمنية طويلة، يتم تحديثها بشكل دوري، وهي متاحة للجمهور مجاناً.

في نهاية اللقاء شكر القائم بالأعمال المؤقت رئيس القسم على حسن الاستقبال، وهو بدوره اكد على أن جامعة اوبسالا سوف تقوم بدراسة مقترحات السفارة من اجل استمرار التواصل والتعاون العلمي بين جمهورية العراق ومملكة السويد.

You may also like...