القائم بالأعمال يَلتقي مُمَثلي مُنظمة الهِجرة الدَولية

ضِمن إطار متابعة السفارة العراقية لشؤون اللاجئين العراقيين في السويد، اِستقبل القائم بالأعمال المؤقت السيد بيوان جاسم إبراهيم في مكتبه بتاريخ 27/10/2021، مُمَثلي منظمة الهجرة الدولية السيدة Anu Piipo، والسيد Cayan Fahim.

في بداية اللقاء رحب السيد القائم بالأعمال بزيارة السادة  مُمَثلي منظمة الهِجرة الدَولية على حضورهم من أجل التباحث في الشؤون الخاصة باللاجئين العراقيين في السويد والتي تعتبر من ضمن ساحة عمل هذه المنظمة.

من جانِبهم قَدم مُمَثلي المنظمة شرح موجز عن طبيعة الأعمال التي تقوم بها منظمتهم ودورهم في تقديم المساعدات والدعم لطالبي اللجوء من خلال مكتبهم الإقليمي في فنلندا وتحديداً في مدينة هلسنكي، وسلطوا الضوء على عملهم الحالي المتمثل بتنفيذ مشروع مهم في أيسلندا هدفه تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين العراقيين، بالإضافة الى المتابعة مع اللاجئين من جهة، والسلطات المختصة في بلد اللجوء من جهة آخرى، من أجل إيجاد الحلول للمشاكل القانونية التي تواجههم.

تناول الجانبين نوع الدعم الذي يقدم للعراقيين الذين يرغبون بالعودة الى العراق طوعاً من قبل الدول بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية وسبل تحسينه.

قدم السيد القائم بالأعمال شُكره لمُمَثلي المنظمة مؤكداً استِعداد السفارة لتقديم الدعم والمساعدة بما يخص شؤون اللاجئين العراقيين، بالإضافة إلى رغبة السفارة في عقد اجتماعات آخرى لتذليل المعوقات التي تواجه العراقيين في ساحة عمل البعثة.

You may also like...