القائم بالأعمال المؤقت يَلتقي مُمَثلي مُنظمة الهِجرة الدَولية

اِستقبل القائم بالأعمال المؤقت السيد بيوان جاسم إبراهيم في مكتبه بتاريخ 27/10/2021، مُمَثلي مُنظمة الهِجرة الدَولية وهم كل من السيد Cayan Fahim، والسيدة  Anu Piipo.

رحب السيد القائم بالأعمال بزيارة السادة  مُمَثلي منظمة الهِجرة الدَولية لبحث سبل التعاون وتعزيز التواصل في تقديم الدعم اللازم للعراقيين الراغبين بالعودة الطوعية.

قَدم مُمَثلو منظمة الهجرة الدولية شرح موجز عن طبيعة الأعمال التي تقوم بها المنظمة ودورها في تقديم المساعدات والدعم من خلال مكتبها الإقليمي في هلسنكي الذي يغطي السويد وفنلندا وايسلندا، وسلطوا الضوء على طبيعة عملهم الحالي المتمثل بتنفيذ مشروع في أيسلندا هدفه تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم، بالإضافة الى المتابعة مع السلطات المختصة من أجل تذليل العقبات القانونية التي تواجههم.

كما تناول اللقاء نوع الدعم الذي يقدم للعراقيين الذين يرغبون بالعودة الى العراق طوعا من قبل تلك الدول بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية وإمكانية تحسين هذا الدعم.

اعرب السيد القائم بالأعمال عن شُكره وتقديره للسادة مُمَثلي المنظمة، وابدى استِعداده لتقديم الدعم والمساعدة من اجل تسهيل شؤون المواطنين العراقيين في ساحة عمل البعثة، مؤكدا على رغبة السفارة في استمرار التواصل والعمل المشترك لما فيه مصلحة المواطن العراقي.

You may also like...