لقاء القائم بالاعمال مع رئيس دائرة الشرق الاوسط السويدي‎

This image has an empty alt attribute; its file name is 2.jpg

التقى القائم بالاعمال المؤقت  بيوان جاسم ابراهيم بتاريخ 13/1/2021 السفير ماكنوس هلغرين (Magnus Hellgren)، رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية السويدية، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

     قدم السفير هلغرين التهنئة للقائم بالاعمال المؤقت بمناسبة تسلمه مهامه في السفارة، وجرى بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والسويد في المجالات السياسية، والاقتصادية، والأمنية، وناقشا المساعدات الانسانية التي ينفذها الجانب السويدي في العراق. وأهمية زيادة التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.

     من جانبه اكد السفير هلغرين اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية مع العراق وحرص السويد على استقرار العراق وتطوره.

      وجدد القائم بالاعمال المؤقت شكره للدعم الذي تقدمه السويد للعراق في مختلف المجالات، مؤكداً أن العراق يستنكر الإرهاب بجميع أشكاله ويقف مع المجتمع الدولي للقضاء علية، وان الحكومة العراقية ماضية بمشروعها الاصلاحي، وإجراء انتخابات مبكرة في شهر حزيران المقبل، مبيناً أن الحكومة تسعى لأن تكون الانتخابات القادمة إنتخابات حرة ونزيهة وتحظى بثقة الشعب، وإن العراق قد أرسل رسالة إلى منظمة الأمم المتحدة لتقديم الدعم وإرسال المراقبين لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

      تطرق السفير ماكنوس هلغرين للزيارة المرتقبة لمعالي وزيرة الخارجية السويدية السيدن ان لند إلى العراق والتنسيق المشترك لإتمامها، واكد القائم بالاعمال المؤقت حرص الجانب العراقي على تحقيق الزيارة المزمعة لوزيرة الخارجية السويدية الى العراق، واهتمام المسؤولين العراقيين بتعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

You may also like...