وزير الخارجية يلتقي رئيس البرلمان السويدي ولجنة العلاقات الخارجية


وزير الخارجية يلتقي  رئيس البرلمان السويدي ولجنة العلاقات الخارجية

التقى وزير الخارجية محمد علي الحكيم مع السيِد أندرياس نرلاند رئيس البرلمان السويدي، ولجنة العلاقات الخارجية، على هامش زيارته الى مملكة السويد للفترة 14-15\5\2019.
وأكد الوزير الحكيم اهتمام العراق بتوسيع التعاون التجاري، والاقتصادي مع الجانب السويدي، داعياً إلى التواصل المُستمرِ بين البلدين عبر الزيارات الرسمية خُصُوصاً بين البرلمانين العراقي والسويدي بما يصبُّ في مصلحة البلدين.
ويأتي هذا اللقاء تعبيراً عن الحرص على استمرار التواصل رفيع المُستوى بين البلدين، وتعزيز العلاقات الراسخة، والتشاور حول كيفيّة التعامل مع مُختلِف القضايا، والتحدِيات الإقليمية التي يدعو العراق لإيجاد حُلول مُستدامة لها لتعزيز الاستقرار في المنطقة.
الحكيم أكّد على أهمية تدعيم أوجه العلاقات الثنائية عبر تنويع أطر التشاور والتعاون المُشترك، بما يُساهم في تحقيق الأمن، والاستقرار في المنطقة، معرباً عن تطلع بغداد إلى استمرار، وزيادة دعم السويد لمُجمَل الجُهُود الجارية على مُختلف الصُعُد السياسية، والاقتصادية، والتنمويَّة، والاجتماعيَّة.
كاشفاً: أنَّ الحكومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبيِّ، وتوفير سُبُل تنمية الفرص الاستثماريَّة الواعدة أمام الشركات الأجنبيَّة للاستثمار بالعراق.
من جانبه السيِّد أندرياس نرلاند رئيس البرلمان السويدي أكّد على الأهمِية الستراتيجية للعراق، وأنَّ إدارة بلاده حريصة على الدفع قدماً بالتعاون الثنائي مع بغداد في مُختلِف المجالات، مُشِيراً إلى ضرورة تعزيز أطر التعاون الاقتصاديِّ بين الجانبين؛ ليُساهِم في تشجيع المزيد من المُستثمرِين من السويد على التوجُّه نحو العراق

You may also like...