لِقاء القائم بالأعمال المؤقت مع مُمَثلي دائرة الضَريبة ووزارة الخارجية السويدية

ضِمن إطار متابعة السفارة مع المؤسسات السويدية الرسمية بغية اعتماد الوثائق العراقية التي يقدمها لهم أبناء الجالية العراقية في السويد، التقى القائم بالأعمال المؤقت السيد بيوان جاسم إبراهيم بتاريخ 18/11/2021، في المبنى المركزي لدائرة الضريبة مع ممثلي دائرة الضريبة ووزارة الخارجية السويدية. وقد مثل الجانب السويدي السيدة صوفي تسليديس عن وزارة الخارجية السويدية،  السيد بيتر سانفس رئيس دائرة التسجيل السكاني ، والسيدة آن شارلوت مديرة القسم القانوني، مع الخبيرة القانونية السيدة جانيت ثوريل، والخبير القانوني السيد هاكان جرينريد.
بعد تبادل عبارات الترحيب والشكر، تحدث القائم بالأعمال المؤقت عن إشكالية عدم اعتماد دائرة الضريبة السويدية بعض الوثائق العراقية الأساسية مثل بيانات الولادة، الوفاة، وثائق الزواج، الطلاق، صورة القيد، وعدم المحكومية بناء على قرار اتخذته الدائرة منذ عام 2017. كما تحدث عن أهمية هذا الموضوع وأثره في انسيابية معاملات الجالية العراقية في مملكة السويد، وإن السفارة تتلقى شكاوى مستمرة بهذا الصدد من أبناء الجالية الكريمة.
من جانِبهم اكد ممثلي دائرة الضريبة السويدية بأنهم قرروا إلغاء القرار السابق بعدم التصديق على الوثائق العراقية، وقررت الدائرة معالجة وثائق كل مواطن على حدة، بدلاً من تعميم موقف الرفض إزاء جميع الوثائق العراقية.
في نهاية اللقاء شكر القائم بالأعمال ممثلي دائرة الضريبة ووزارة الخارجية على حسن الاستقبال، وبين أهمية هذه الخطوة، ونوه إلى التطور الحالي الذي تتمتع به الوثائق العراقية عبر النظام الإلكتروني، لاسيما البطاقة الوطنية الموحدة ذات النظام البايومتري.

You may also like...