زيارة القائم بالأعمال المؤقت إلى جامعة ستوكهولم

ضِمن زيارات السفارة العراقية للمؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث، ومن اجل الاطلاع على الواقع التعليمي والبحثي في الجامعات السويدية. زار القائم بالأعمال المؤقت السيد بيوان جاسم إبراهيم جامعة ستوكهولم والتقى البروفيسور كارين هيلمرسون مستشارة رئيس الجامعة للشؤون الدولية، والسيد نيكلاس ترانيوس كبير مسؤولي الجامعة المختص بالشأن الدولي.

بعد التَرحيب به، تحدث القائم بالأعمال عن انتصار العراق في حربه ضد الإرهاب، وتوجه الحكومة نحو التنمية في جميع القطاعات ومنها القطاع التعليمي، بالتالي فإن العراق يهتم في الوقت الحالي بالتعاون بين الجامعات العراقية وجامعة ستوكهولم في المجال الاكاديمي، والبحثي، ومَنح الزمالات الدراسية للطلبة العراقيين الأوائل من أجل الدراسة في جامعة ستوكهولم، بالإضافة إلى التبادل الثقافي، والعلمي، وزيارة المختصين إلى الجامعة لما تتمتع به من سمعة جيدة وخبرة في هذا المجال يمكن الاستفادة منها.

قدم ممثلو الجامعة شرحاً عن جامعة ستوكهولم العريقة، والتي تعتبر من أهم جامعات السويد فهي جامعة حكومية تضم أربع كليات يدرس بها ما يربو على 36 ألف طالب، مما يجعلها واحدة من أكبر الجامعات الإسكندنافية. كما تحتل جامعة ستوكهولم بشكل شبه مستمر مركزاً بين الجامعات المائتين الأفضل في العالم، وقد حصلت جامعة ستوكهولم على لقب “جامعة” سنة 1960، وهي بذلك الرابعة في الأقدمية بين الجامعات السويدية وهي عضو في رابطة الجامعات الأوروبية.

في نهاية اللقاء شكر القائم بالأعمال المؤقت ممثلي الجامعة على حسن الاستقبال، وهم بدورهم اكدوا على أن جامعة ستوكهولم سوف تقوم بدراسة مقترحات السفارة من اجل استمرار التواصل والتعاون العلمي والثقافي بين جمهورية العراق ومملكة السويد.

You may also like...