السفير يشارك في مشروع مستقبل الثقافة في العراق

شارك السيد السفير لقمان عبدالرحيم الفيلي مع مجموعة باحثين واكاديميين في مشروع الثقافة في العراق، والذي تبناه وأصدره حديثاً مركز رواق بغداد للسياسات العامة.

وكجزء من المشروع، قدم السيد السفير ورقته الموسومة: ( البصيرة الاستراتيجية..مهارة ضرورية للتحول المستقبلي). وذلك خلال استضافته في المركز بتاريخ 2023/8/13 في العاصمة العراقية بغداد، وسط حضور عدد من المثقفين والباحثين والاكاديميين، الى جانب نخبة من المهتمين بالشأن السياسي والاجتماعي.

وناقش السيد السفير اثناء استضافته، الورقة البحثية والتي تبحث في كيفية ادارة الدولة في عصر الثورة التكنلوجية الرابعة، وما يرافقها من فرص وتحديات قائمة.

وقال السيد السفير اثناء الندوة، ان عالم اليوم مليء بالتعقيدات والتغيرات الكبيرة على كافة الصعد، وهذا يحتم على صناع القرار مواكبة تلك التغيرات واستيعابها، وتحديث طرق الادارة ورسم السياسات العامة، موضحاً ان عديد من الدول اتخذت مسار التخطيط الاستراتيجي وادارة الازمات.

وأكد السيد السفير على اهمية تشكيل فريق عراقي حكومي معني لدراسة المشكلات وفهم طبيعتها، والعمل على وضع الحلول استرشاداً بتجارب الدول الاخرى، وتطوير رؤية شاملة ومشتركة لكيفية تأثير التكنولوجيا والمتغير البيئي على العراق، واعادة تشكيل بيئته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، لادراك المخاطر وبيان الفرص المتاحة.

من جانبه، أكد القائمون على المشروع والمشاركون فيه، أهمية الورقة البحثية المقدمة وغناها من حيث النظريات المقدمة والاستنتاجات، الى جانب التوصيات المهمة المطروحة فيها، كما تم تكريم السيد السفير من قبل المركز لجهوده في انجاح المشروع، متمنين استمرار مثل هكذا مشاريع بما يساهم في بناء المجمتع والفكر والدولة.