وزير الخارجيّة يبحث مع الأمين العامّ للناتو آخر تطوُّرات مفاوضات استكمال وثيقة الترتيبات التكميليّة الخاصّة بعمل بعثة الناتو في العراق

التقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين مع الأمين العامّ لحلف الناتو السيّد يانس ستولتنبيرغ في المقرّ الرئيس للحلف في بروكسل.

وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين العراق وحلف الناتو، كما تبادل الجانبان الرؤى بشأن عدد من القضايا الإقليميّة التي تهمّ الجانبين.

واستعرضا آخر المُستجدّات بشأن اتفاق التعاون والشراكة المُبرَم بين الجانبين.

وأعرب السيد الوزير عن شكره لحلف الناتو لدعمه العراق في هزيمة تنظيم داعش الإرهابيّ، مُؤكّداً أهمّية الدور الذي يضطلع به المجتمع الدوليّ، وحلف الناتو بشكل خاصّ في مجال تدريب القوات الأمنيّة العراقيّة، وتطوير قدراتها العسكريّة؛ من أجل تحقيق النصر النهائيّ والناجز على فلول تنظيم داعش الإرهابيّ، والقضاء على خلاياه، واتفق الجانبان على أهمّية استمرار الحوار السياسيّ والعسكريّ بين الجانبين.

كما ناقش الوزير مع الأمين العامّ للناتو آخر التطوُّرات بشأن المفاوضات الجارية بين الجانبين لاستكمال وثيقة الترتيبات التكميليّة الخاصّة بعمل بعثة الناتو في العراق.

من جهته بيّنَ الأمين العامّ لحلف الناتو السيّد ستولتنبيرغ استعداد الحلف لتقديم المساعدات بحسب احتياجات الجانب العراقيّ، مُشِيداً بالتضحيات التي قدّمها العراق في حربه على الإرهاب، والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي الذي يُشكّل تهديداً للعالم كله.

وفي ختام اللقاء قدّم الأمين العامّ لحلف الناتو السيّد ستولنتنبيرغ شكره للوزير، وجدّد التأكيد على استعداد الحلف لتقديم الدعم، والمشورة إلى العراق، والتعاون معه في المجالات السياسيّة والعسكريّة والأمنيّة بما يُعزّز الأمن والاستقرار في المنطقة، والعالم.