السيد السفير يحضر في اجتماعات الوفد الاقتصادي العراقي

حضر السيد لقمان عبدالرحيم الفيلي اجتماعات وفد لجنة الامر الديواني (23101) الزائر الى برلين للمدة
24-25/ 7/ 2023، برئاسة السيد محمد صاحب الدراجي مستشار رئيس مجلس الوزراء، والسيد مسعود حيدر وكيل وزارة المالية، والسفير حيدر العذاري رئيس دائرة اوربا في وزارة الخارجية، والسيد حامد الجبوري رئيس الدائرة القانونية وكالةً في وزارة الخارجية، والسيد بلال الحمداني مدير عام المصرف الصناعي.

تضمنت الاجتماعات اللقاء مع السيد توبياس تونكل نائب رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الخارجية الالمانية، كما تم اللقاء بالسيد هولغر فابرك رئيس مجموعة التعاون الاقتصادي الدولي في المستشارية الالمانية.

كما التقى الوفد بعدد من المسؤولين في وزارة المالية الاتحادية الالمانية، من بينهم السيدة ايفا فايمار مسؤولة سياسات المالية والتخطيط، والسيد ايلك كالينباخ مسؤول السياسات المالية الدولية والاسواق وحماية المستهلك.

وفي سياق متصل، تم تنظيم اجتماع من قبل منظمة التعاون الاقتصادي الالماني مع الشرق الادنى والاوسط (NUMOV)، حيث تم اللقاء مع عدد كبير من ممثلي الشركات الالمانية المتخصصة والتي تعمل في العراق، واخرى لديها الاهتمام للعمل فيه، بالاضافة الى عدد من رجال الاعمال العراقيون.

تركزت الاجتماعات حول اهمية العلاقات الاقتصادية مع المانيا وتطويرها، وبحث الفرص الواعدة للاستثمار في العراق، الى جانب بحث مخرجات زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء الى برلين في شهر كانون ثاني الماضي.

وعرض الوفد الزائر التسهيلات القانونية والفنية التي تعمل عليها الحكومة العراقية من اجل استقطاب المستثمرين ورجال القطاع الخاص الألماني، في وقت يشهد فيه العراق حركة استثمار واعمار واسعة، خصوصاً في مجال البنى التحتية والاسكان والطاقة، كما عرض توجهات الحكومة العراقية لدعم القطاع الخاص العراقي، بالاضافة الى بحث مواضيع اخرى منها دعم القطاع الصناعي الخاص في العراق وانشاء مصانع المانية داخل العراق بضمان الحكومتين العراقية والألمانية.