السفارة تشارك في اجتماعات الوفد العراقي الزائر

شاركت السفارة ممثلةً بالسيد السفير لقمان عبدالرحيم الفيلي وعدد من موظفي السفارة، في اجتماعات الوفد العراقي الزائر الى المانيا للمدة 11-16/ 2023/6، بناءً على دعوة من مؤسسة كونراد ادناور للابحاث.

ضم الوفد كل من السيدات د.حنان الفتلاوي ود. فيان صبري اعضاء مجلس النواب، والدكتور هشام العلوي وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي، والسيد محمد النجار مستشار السيد رئيس الوزراء، بالاضافة الى السيد علي نصر مدير مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، والسيد عباس العنبوري رئيس مركز رواق للسياسات العامة.

رافق السيد السفير وموظفي السفارة الوفد الزائر في عدد من النشاطات، حيث تم اللقاء بعدد من اعضاء البرلمان الالماني، اذ جرى الحديث عن مستقبل العلاقات العراقية-الالمانية خصوصاً في الجانب الاقتصادي والتنموي.

كما اجرى الوفد الزائر محادثات في وزارة الدفاع الالمانية، و وزارة الخارجية الالمانية، حيث التقى عدداً من المسؤولين ابرزهم رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، و المبعوث الخاص بالمناخ.

وعقد الوفد عدة اجتماعات اخرى في وزارة الاقتصاد والتنمية، ومؤسسة كونراد ادناور للابحاث.

ركزت اغلب نقاشات ونشاطات الوفد العراقي على مراجعة العلاقات بين البلدين في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية وسبل الارتقاء بها، وجرى الحديث عن الامكانيات التي يتمتع بها العراق ودوره الاقليمي المتزايد، بالاضافة الى فرص التنمية الواعدة التي تنتظر العراق والمنطقة.
كما ابدى المسؤولين الالمان حرصهم على تطوير العلاقات مع العراق، مؤكدين على اهمية الملف العراقي في التوجهات الالمانية الخارجية.

سفارة جمهورية العراق في برلين