السفارة تقيم حفلاً تكريمياً

اقامت سفارة جمهورية العراق في برلين وبالتعاون مع الجمعية العربية- الألمانية DGA بتاريخ 2022/10/17 حفلاً تكريمياً للدكتور فولكر نينهاوس، وذلك لمساهماته الأكاديمية وتعميق المعرفة عن العراق، ومنها دوره بتأسيس قسم دراسات الشرق الأوسط والأدنى، وتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة بغداد لغرض التنسيق العلمي والتبادل الأكاديمي.
حضر الحفل عدد من الأكاديميين المختصين بالدراسات العربية والشرقية، الى جانب حضور ممثل بعثة جامعة الدول العربية السيد مصطفى اليملي، وضيوف من السفارات العربية المعتمدة في برلين.
و خلال كلمته أثناء الحفل، قال السفير لقمان عبدالرحيم الفيلي، ان السفارة تثمن عمل الدكتور نينهاوس الثقافية والعلمية، كما وتقدر رحلته العلمية على مدى 50 سنة، قدم فيها الكثير للمنطقة العربية والشرط الأوسط.
وأكد السيد السفير على ضرورة مد جسور التواصل الثقافية بين المؤسسات العراقية ونظيراتها الألمانية، مضيفاً ان التنسيق السياسي والاقتصادي مهم، ولكن يجب أن لا ننسى التنسيق الثقافي، لانه يتضمن التواصل والحوار بين الانسان ونظيره الانسان، وذلك ما يخلق التنمية، وغياب هذا التواصل يخلق الحروب والعنف.
واشار السيد السفير إلى ان هذا التكريم يمثل ثمرة تعاون مع الدكتور نينهاوس، وهو لايمثل السفارة العراقية فقط، وانما جاء بأسم الدول العربية جميعها.