السيد السفير يستقبل عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني (البوندستاغ) عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي (SPD) مايكل مولر.

استقبل سعادة السفير لقمان عبدالرحيم الفيلي بتاريخ 2022/4/22 في مبنى السفارة، عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني (البوندستاغ) عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي (SPD) وعمدة ولاية برلين السابق السيد مايكل مولر.

اكد السيد مولر على أهمية القضايا العراقية في أجندة السياسة الخارجية الألمانية، مضيفاً ان المانيا تنظر بنظرة خاصة نحو العراق كونه دولة فاعلة في الشرق الأوسط،
وشدد السيد مولر على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين على كافة المستويات، ومنها استكمال المساعي لتشكيل لجنة الصداقة في برلماني البلدين.

وتطرق السيد مولر الى توجهات الحكومة الالمانية الجديدة في سياستها الخارجية، خصوصاً بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا وتداعياتها على ألمانيا وأوربا.
من جانبه، شكر سعادة السفير السيد مولر على زيارته، وقال سعادته ان العراق يتطلع الى تحقيق اعلى مراحل الشراكة والصداقة مع ألمانيا خصوصاً في الجانب الاقتصادي والتقني، كما شكر سعادة السفير المواقف الألمانية ومنها المشاركة في الحرب على عصابات داعش الارهابية، ومهمات الاستشارة والتدريب التي يقدمها الجانب الألماني للقوات العراقية، كما قدم سعادته عرضاً للوضع السياسي العراقي ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.