الخارجيَّة الكندية تقيم حفلاً توديعياً تكريماً للسفير د. وديع بتي

أقامت وزارة الخارجيَّة الكندية، في مبنى الوزارة، في أوتاوا، دعوة غذاء تكريماً للسفير د. وديع بتي بمناسبة قرب أنتهاء مهام عمله في كندا. بحضور السيّدة ساندرا ماكارديل مساعد نائب وزيرة الخارجيَّة الكندية ممثلةً عن وزيرة الخارجيَّة الكندية، ورئيسا دائرتي المراسم و الشرق الأوسط، إضافةً إلى عميد مجلس سفراء دول الجامعة العربيَّة، وعدد أخر من السفراء والمسؤولين في وزارة الخارجيَّة الكندية.

وقدمت السيّدة مكارديل خلال كلمتها في الدعوة شكر و تقدير وزيرة الخارجيَّة الكندية السيّدة ميلاني جولي لسعادة السفير على جهوده وعمله وتعاونه المتواصل خلال السنوات الثلاث الماضية في تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين العراق وكندا، وتطويرها في مُختلِف المجالات، مُؤكَّدة استمرار كندا في موقفها الراسخ والثابت في دعم العراق و التجربة الديموقراطيّة فيه ومساندته في القضاء على خلايا الإرهاب والإجرام.
وعبر السفير د. وديع بتي في كلمة جوابية عن تثمين العراق و تقديره لموقف كندا ودعمها المستمر له سواء في حربه ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابيّ، أم من خلال دور كندا في بعثة الناتو، وأيضاً في الكم الكبير من المُساعدات التدريبيَّة والبرامج الإنسانيَّة التي نفذتها كندا طوال السنوات الماضيّة في العراق.
مُؤكَّداً رغبة العراق وحرصه في بناء أفضل العلاقات مع كندا وخاصة في المجال الاقتصاديّ و الاستثمار ، مُشيراً إلى إنَّ أفتتاح القنصليّة العامّة العراقيَّة الجديدة في تورنتو الكبرى هو أصدق تعبير عن رغبة العراق في تطوير هذه العلاقات.
وقدمت السيّدة ساندرا مكارديل خلال الدعوة هدية تذكارية من وزيرة الخارجيَّة الكندية السيَّدة ميلاني جولي و هي عبارة عن مجسم مصنوع من قبل السكان الاصليين لبعض الاحجار النادرة في كندا.
بدوره قدم السفير شكره و امتنانه لوزيرة الخارجيَّة، ولكل المسؤولين فيها على الدعم والرعاية التي تلقاها طيلة فترة خدمته في كندا، مُتمنياً لكندا حكومةً وشعباً المزيد من التقدم و الازدهار .