سفيرة جمهورية العراق لدى روما تستقبل الأمين العام لجمعية الصداقة الإيطالية العربية والوفد المرافق له

استقبلت سفيرة جمهورية العراق لدى روما صفية طالب السهيل، في مقر السفارة في روما المهندس باولو كابوتسو الأمين العام لجمعية الصداقة الإيطالية العربية والوفد المرافق له، وبحضور الكادر المتقدم في السفارة.

استهلت السيدة السفيرة اللقاء بالترحيب بالجمعية والإشادة بدورها الفاعل على الساحة الإيطالية العربية، ومواقف الدعم والتضامن مع الشعب العراقي في أكثر من مناسبة، وتم استعراض العلاقات الإيطالية العراقية والمستجدات وكيفية تطوير وتعزيز العلاقات، وأهمية الدور الذي تقوم به جمعيات الصداقة في تحقيق التقارب بين الشعوب ودورها في تعزيز الدبلوماسية الشعبية بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية والجمعيات النظيرة في العراق والوطن العربي .

من جانبهم عبر السيد كابوتسو والإعلامي طلال خريس والوفد المرافق لهم عن شكرهم واعتزازهم بهذا اللقاء وما يمثله من عمق علاقات الصداقة على المستويات الثقافية، والعلمية، والتاريخية الإيطالية العربية والعراقية أملين في استمرار هذا النهج من التعاون البناء خدمة للمصالح المشتركة.

كما تم عرض ومناقشة عدد من المشاريع المستقبلية التي تهدف إلى تطوير التعاون المشترك، وأكدت السيدة السفيرة جاهزية السفارة لدعم كافة أشكال التنسيق بين الجمعية والمؤسسات والمنظمات العراقية بما يسهم في توطيد علاقات الصداقة العراقية الإيطالية على الصعيد الثنائي والشعبي .
مؤكدةً على استعدادها للبحث والاتفاق على تبني برنامج عمل مشترك بين السفارة والجمعية للنهوض بمستوى العلاقات الشعبية بين الشعبين الصديقين .