سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم في الجامعة العربيّة يُشارك في الاجتماع التنسيقيّ للتحضير لمُنتدى التعاون العربيّ- الصينيّ

شارك سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربيّة د. أحمد نايف الدليمي عبر تقنيّة الفيديو كونفرانس في الاجتماع التنسيقيّ على مُستوى المندوبين؛ للتحضير للدورة التاسعة للاجتماع الوزاريّ لمُنتدى التعاون العربيّ-الصينيّ.

وجرى في الاجتماع مناقشة مشروع البيان المُشترك لتضامن الصين والدول العربيّة في مكافحة جائحة كورونا، واستعراض جدول الأعمال، وبرنامج العمل الوزاريّ للاجتماع، ومناقشة مشروع إعلان إقامة المُجتمع الصينيّ-العربيّ للمستقبل، وإعلان عمّان للدورة التاسعة للاجتماع الوزاريّ لمُنتدى التعاون العربيّ-الصينيّ، ومشروع البرنامج التنفيذيّ للمُنتدى 2020-2022.

واقترح العراق إدراج عدد من الموضوعات في صلب اهتمام الدورة التاسعة للاجتماع الوزاريّ، ومنها: إقامة مُؤتمر دوليّ بالتعاون مع منظمة الصحّة العالميّة لمناقشة سُبُل السيطرة على جائحة كورونا، وإدانة التدخّلات الخارجيّة في الشُؤُون العربيّة، والحرص على إيجاد تمثيل عربيّ مُستمِرّ في مجلس الأمن.

وقد حازت تلك المُقترَحات على اهتمام المُجتمِعين، وجرى الاتفاق على عقد اجتماع آخر للتوصُّل الى صيغة نهائيّة للوثائق التي ستصدر عن هذه الدورة.