وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة يستقبل سفير دولة الكويت لدى العراق

إستقبل وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة السيّد عمر البرزنجيّ، سفير دولة الكويت لدى جُمْهُوريَّة العراق السيّد طارق عبدالله الفرج، بمكتبهِ في مقر الوزارة ببغداد.
جرى خلال اللقاء مُناقشة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين وأهم القضايا ذات الإهتمام المُشترَك، كما تناول اللقاء أعمال اللجنة الفنيَّة والقانونيَّة المعنيَّة بترسيم الحدود البحريَّة بين البلدين، إذ أشاد السفير الكويتيّ بالتقدم الإيجابيّ لعمل اللجنة القانونيَّة والفنيَّة المُشترَكة المعنيَّة بترسيم الحدود المُشترَكة في إجتماعها السادس الذي عُقد في الكويت في الشهر الماضيّ.
كما عرض السفير الكويتيّ موضوع تمديد مُذكرة التفاهم الخاصة بالحقول النفطيَّة المُشترَكة التي وافق على تمديدها مجلس الوزراء، والعمل على تحديد موعد مُناسب لعقد الإجتماع المُشترَك بين الجانبين لهذا الغرض.
كما تناول اللقاء الإجراءات القانونيَّة الخاصة بمنح سمات الدخول للمواطنين الكويتين وعجلاتهم، عبر المنافذ الحدوديَّة في إقليم كوردستان ومنفذ صفوان.
ورحب السيّد الوكيل البرزنجيّ بالسيّد السفير، مُعربًا عن تعاون الحكومة العراقيَّة ووزارة الخارجيَّة في كل ما من شأنهِ تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، مُعبرًا عن أهمّيَّة الإجتماعات الدوريّة للجان القانونيَّة والفنيَّة المُشترَكة في التوصل إلى حلٍ مُرضٍ لكلا البلدين الشقيقين.
كما أكَّد السيّد الوكيل سعيّ الحكومة الجاد لتوفير الضمانات القانونيَّة اللازمة للمستثمرين الكويتين للعمل في العراق.

من جانبه، نقل السفير الكويتيّ رغبة المستثمرين الكويتيين للإستثمار في العراق وأهمّيَّة توفير الضمانات القانونيَّة اللازمة للمستثمرين عبر تهيئة المتطلبات الضروريَّة الجاذبة كإتفاقيَّة ضمان الإستثمار ومنع الإزدواج الضريبي بين البلدين الشقيقين.

هذا وحضر اللقاء كلًا من رئيس قسم الحدود والمياه في الدائرة القانونيَّة، ومسؤول ملف الكويت في الدائرة العربيَّة.