السفير د. سيوان بارزاني يُقدم أوراق اعتماده إلى فخامة رئيس جُمْهُوريَّة مالطا

قدم السفير د. سيوان بارزاني أوراق اعتماده سفيراً مُفوضاً فوق العادة غير مُقيم لجُمْهُوريَّة العراق لدى جُمْهُوريَّة مالطا إلى فخامة رئيس الجُمْهُوريَّة السيّد جورج فيلا، اليوم الخميس المُوافق 2023/5/11.
حيث جرت مراسم تقديم أوراق اعتماد سعادته إلى رئيس الجُمْهُوريَّة في القصر الرئاسي (قصر فاليتا) وبحضور رئيس دائرة المراسم في وزارة الخارجيَّة المالطية السيّدة كرستين سبتيري وعدد من الشخصيات الحكومية وكبار المسؤولين رفيعيّ المُستوى فيها.

حيث رحب فخامة الرئيس المالطي بسعادة السفير بارزاني مُتمنياً له النجاح في مهام عمله كسفيراً مُفوضاً فوق العادة لجُمْهُوريَّة العراق لدى جُمْهُوريَّة مالطا، مُؤكَّداً تقديم كافة الدعم الحكوميّ لإنجاح مهمته الدبلوماسيَّة،

بدوره، قدم السفير بارزاني شكره وتقديره لفخامة الرئيس على حفاوة الاستقبال والترحاب، وجرى خلال الجلسة التي أعقبت مراسم تقديم أوراق الاعتماد التباحث حول أهم القضايا المُشترَكة وسُبُل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائيَّة التي تربط البلدين الصديقين، مُشيداً بالتطور الحاصل في العلاقات العراقيَّة–المالطيَّة بكافة جوانبها (الثقافيَّة والأمنيَّة والتجاريَّة والإقتصاديَّة)، حيث أكد سعادته سعي وتوجه الحكومة العراقيَّة في الانفتاح على كافة الدول في سبيل تعزيز العلاقات الإقليميَّة مع كافة دول العالم.