بعد إجلائها ل234 مواطن من السودان؛الخارجيَّة تنسِّق لما بعد رحلة الإجلاء

بعد وصول رحلة الإجلاء التي أعلنت عنها وزارة الخارجيَّة، التي حملت 234 مواطن من أبناء الجالية في السودان، بينهم 16 مواطن سورييّ الجنسية، تتابع الوزارة شؤونهم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصَّة.
هذا وكانت غرفة عمليات الإستجابة الدبلوماسيَّة الطارئة التي يرأسها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين قد نجحت بإجلاء معظم الراغبين بالعودة إلى بغداد، إثر إرتفاع وتائر الإشتباكات في الخرطوم.
هذا وكانت الوزارة قد أعلنت عن إستجابتها لمناشدات أبناء الجالية في السودان وعدد من مناشدات جاليات عربيَّة أخرى، إذ وجّه السيد رئيس مجلس الوزراء بتخصيص طائرتين لإجلاء الجالية من مطار بورتسودان يوم 2023/4/27، وكانت تحمل الطعام والشراب معزَّزة بالطبابة العسكرية لتقديم الخدمات العلاجية الطارئة.
هذا وقد وصلت طائرتي الإجلاء إلى مطار بغداد الدوليّ وكان بإستقبالها وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون الإداريَّة والفنيَّة الدكتور عبدالرحمن الحُسينيّ برفقة طاقم دبلوماسي من دائرة المراسم للإحتفاء بهذه المناسبة، فيما وعدت الوزارة بإستمرار جُهُودها للتنسيق مع الجهات الوطنيَّة المعنية لإستكمال الإجراءات الرسميَّة لدخول هذه الأعداد إلى بغداد عبر مطارها.