سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة يلتقي رئيس مجلس الوزراء المصريّ

التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، د. أحمد نايف رشيد الدليميّ، رئيس مجلس الوزراء المصريّ الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس المُوافق 2023/1/12.

واستهل السفير الحديث بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء، كما نقل تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء العراقيّ السيّد محمد شياع السودانيّ، ومُتمنيًا لحكومة وشعب جُمْهُوريَّة مصر العربيَّة الشقيقة المزيد من التقدم والازدهار.

كما أشار السفير بأنَّ التحضيرات جارية لعقد إجتماعات اللجنة العليا المُشترَكة بين العراق ومصر، مُستعرضاً أهم الموضوعات المقترح تناولها خلالها، مُؤكَّدًا بأنه سيتم العمل خلال الفترة القادمة على وضع آليات جديدة لتعزيز مُشارَكة الشركات المصريَّة في جُهُود إعادة الإعمار في العراق.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الوزراء المصريّ عن تمنيات مصر بالتوفيق للحكومة العراقيَّة الجديدة برئاسة السيّد محمد شياع السودانيّ، ونقل تحياته إليه، وأكَّد على مُساندة مصر لكافة الجُهُود التي تبذلها الحكومة العراقيَّة من أجل تحقيق التنميَّة والاستقرار في العراق.

وأشار رئيس مجلس الوزراء على أهميَّة بذل المزيد من الجُهُود خلال الفترة المُقبلة لتفعيل الإتفاقيات ومُذكرات التفاهم المُوقعة بين البلدين، وكذلك تسريع وتيرة التعاون المُتعلقة بمُشارَكة الشركات المصريَّة في جُهُود البناء وإعادة الإعمار في ربوع العراق.

كما قدم التهنئة إلى الحكومة العراقيَّة في نجاحها بإستضافة كأس خليجي 25، وعلى حفل الافتتاح المبهر الذي أقيم في البصرة الفيحاء.