سفير جُمهوريَّة العراق في عمان يلتقي لجنة الأخوة الأردنيَّة – العراقيَّة في مجلس الأعيان الأردنيّ

التقى سفير جُمهوريَّة العراق في عمان حيدر العذاري رئيس وأعضاء لجنة الأخوة الأردنيَّة – العراقيَّة في مجلس الأعيان الأردنيّ، لبحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الشقيقين.
وأشاد العذاري خلال اللقاء الذي عُقد في مقر مجلس الأعيان، بمُستوى العلاقات بين البلدين، مُشيراً إلى أنَّ التنسيق والشراكة السياسيَّة على أعلى مُستوى في الآونة الأخيرة، وأنَّ الطموح أنَّ ترتقي العلاقات والتعاون الاقتصاديّ إلى هذا المُستوى أيضاً، بما يخدم مصالح الجانبين.
مُضيفاً أنَّ الحكومة العراقيَّة حريصة على بناء أفضل العلاقات مع دول الجوار بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار في المنقطة عموماً، وأنَّ العلاقات العراقيَّة – الأردنيَّة تمتد إلى نحو 100 عام ما توفر أرضيَّة صلبة لمزيد من الشراكات في المجالات كافة.
من جانبه، رحب رئيس لجنة الأخوة الأردنيَّة – العراقيَّة معالي نايف القاضي بالسيّد السفير، مُؤكَّداً على مواقف المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة الداعمة لأمن واستقرار العراق، مُشيراً إلى أنَّ قوة العراق هي مصدر قوة للأردن ولجميع الدول العربيَّة.
داعياً إلى العمل على تعزيز الشراكة الاقتصاديَّة بين البلدين الشقيقين والمضيّ قدماً في تنفيذ المشاريع الاستراتيجيَّة لا سيما أنبوب نفط البصرة – العقبة والربط الكهربائيّ وغيره.
هذا وحضر اللقاء عضوا اللجنة السيّد محمد عودة نجادات والسيّد محمد الشوابكة، وعن السفارة حضر النائب الثانيّ للسفير المُستشار جميل كامل ومدير مكتب السفير السكرتير الثالث صالح الياس.