القائم بالأعمال لجُمهوريَّة العراق في المنامة يلتقي وكيل وزارة الخارجيّة البحرينيّة للشُؤُون السياسيّة

التقى القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في المنامة مؤيد عمر عبدالرحمن مع الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجيّة البحرينيّة للشُؤُون السياسيّة بتأريخ 2022/6/6، في مقرِّ وزارة الخارجيّة.
وجرى في اللقاء بحث عدد من الموضوعات التي تهُمُّ البلدين، ومنها: أهمِّية تحقيق تبادل الزيارات بين المسؤولين من كلا البلدين في إطار تنمية العلاقات بين بغداد والمنامة، وتعزيز التعاون الثنائيِّ لتحقيق المصالح المُشترَكة، وبما يعود بالنفع على الجميع، عادّاً أنّ تبادل الزيارات يُعَدُّ بمنزلة حجر الزاوية في دعم التعاون، وتجسيد العلاقات العميقة بين البلدين.
ودعا السيّد القائم بالأعمال إلى تفعيل عمل اللجنة العراقيّة-البحرينيّة المُشترَكة ليتباحث فيها الجانبان حول مُختلِف القضايا التي تهُمُّ البلدين، وما يطمحان لتحقيقه، وهو ما من شأنه تحقيق مُقارَبات في العديد من الموضوعات المُهِمَّة في الشأن السياسيِّ، والاقتصاديِّ، والأمنيِّ، والثقافيِّ، والتنمويِّ، وتداول الأفكار والمُقترَحات والآراء.
كما دعا القائم بالأعمال إلى أهمّية تفعيل خط الطيران بين البلدين، وتسهيل إجراءات السياحة الدينيّة لمُواطِني مملكة البحرين؛ وذلك في إطار حرص العراق على تمتين العلاقات بين البلدين.
من جهته السيّد وكيل الشُؤُون السياسيّة البحرينيّ أعرب عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع العراق، واهتمام حُكُومته بالارتقاء بسُبُل التعاون الثنائيِّ وُصُولاً إلى تحقيق المصالح المُشترَكة.