وزير الخارجيَّة: يدعو دول الجوار إلى احترام مبادئ حسن الجوار والابتعاد عن الإجراءات التي من الممكن أنَّ تؤثر على طبيعة العلاقات الثنائيَّة

إستقبلَ وزير الخارجيَّة فؤاد حسين السفير فيليب فاندين بولك سفير مملكة بلجيكا المُعتمد لدى جُمهوريَّة العراق والمُقيم في عمان بتاريخ 2022/4/20.

ناقش الجانبان خلال اللقاء سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة وأهميَّة تعزيزها تكريساً لآفاق التعاون المُستقبليّة.
وأكَّد الجانبان على أهميَّة إقامة تمثيل دبلوماسيّ لبلجيكا في بغداد وقيامها بدور أكبر في عمليّة إعادة البناء في العراق.

كما بحثا أخر تطورات الحرب في أوكرانيا ومساعيّ الوساطة من قبل الدول العربيَّة، وأهميَّة إيجاد حل سلميّ للأزمة والإسراع في وقف إطلاق النار.

ودعا السيّد الوزير دول الجوار إلى احترام مبادئ حسن الجوار والابتعاد عن الأعمال العسكرية التي تؤثر على طبيعة العلاقات الثنائيَّة الوديَّة، وأكَّد على أنَّ العراق يلتزم بعلاقات جيدة مع الدول الجوار.

من جانبه قدم السفير البلجيكيّ شكر وامتنان بلاده لمُساعدة العراق في عمليّة إعادة (10) أطفال و (6) من زوجات مقاتليّ داعش ممن يحملون الجنسيّة البلجيكيَّة من الأراضيّ السوريَّة، وأكَّد على دعم بلاده لدور العراق للوساطة بين دول المنطقة ودوره في تخفيف التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

كما وأشاد بالنتائج التي حققها مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد في الصيف الماضيّ، ورحب بالاستمرار في عقد جولات أخرى من المؤتمر .