وكيل وزارة الخارجيَّة لشؤون التخطيط السياسيّ يلتقي الأمين العام المُساعد للشؤون الإداريّة والماليّة في جامعة الدول العربيَّة

التقى الدكتور صالح حسين التميمي وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسيّ، في مبنى الأمانة العامة لجامعة الدول العربيَّة، السفير عبدالله سرور الجرمان الأمين العام المُساعد للجامعة العربيَّة للشؤون الإداريّة والماليّة، وبحضور د. أحمد نايف رشيد الدليمي سفير جُمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة. حيث أكَّد سيادة الوكيل، بأنَّ العراق حريص على دفع المساهمات والاشتراكات الخاصة بجامعة الدول العربيَّة في المدد الزمنية المحددة، كما طلب حصول العراق على استحقاقاته الإداريّة في الأمانة العامة لجامعة الدول العربيَّة. مُنوهاً على رغبة وزارة الخارجيَّة العراقيَّة بمُشاركة أوسع في الدورات التدريبيَّة والتخصصيَّة التي تقيمها جامعة الدول العربيَّة أو المنظمات والوكالات المتخصصة المنضويّة ضمن إطار الجامعة، مُؤكَّداً على حرص العراق في استثمار كفاءة الجهاز الفنيّ للجامعة العربيَّة في تطوير ملاكات الجهاز الإداريّ للدولة العراقيَّة.

من جانبه رحب الأمين العام المُساعد بهذi الزيارة، وأشاد بدور العراق وحرصه على إنهاء التزاماته الماليَّة، كما بين بأنَّ سوف يتم النظر بشأن الاستحقاقات الإداريّة للعراق في الأمانة العامة لجامعة الدول العربيَّة. مُضيفاً بأنَّ العراق سوف يكون في مقدمة الدورات التدريبيَّة التي ستقام في الأمانة العامة لجامعة الدول العربيَّة.