رئيس الوزراء الباكستانيّ يستقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين

استقبل رئيس الوزراء الباكستانيّ السَّيد عمران خان، وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، والوفد المرافق له، على هامش مُشارَكته في اجتماع مجلس وزراء خارجيَّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ في دورته الـ 48 الذي تعقد أعماله في العاصمة الباكستانيّة إسلام آباد، ونقل السيّد الوزير تحيات فخامة رئيس الجُمهوريَّة د. برهم صالح ، ودولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وقدم معاليه التهنئة بمناسبة العيد الوطني الباكستانيّ.
وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المُشترَك، وأهمّها الجانب الأمنيّ بما يحقق المصلحة المُشترَكة للبلدين الصديقين، وأكّد السَّيد الوزير على أن الحكومة العراقيَّة تعمل على بناء علاقات جيدة ومتوازنة مع دول العالم، وفق سياسة خارجيَّة مستقلة قائمة على المصالح المُشترَكة واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخليَّة للدول، وتعزز دور العراق في حفظ الأمن الإقليميّ والدوليّ باعتماد مبدأ الحوار والتواصل، لحل المشاكل العالقة، وتجنب استعمال القوة أو التهديد بها، والسعيّ أنَّ يكون العراق عامل ومصدر استقرار في محيطه الإقليميّ والدوليّ، إذ قدم العراق العديد من المُبادرات لتجسير الخلافات وحل المشاكل بين دول المنطقة بالطرق السلميّة، وخاصة في محيطه الإقليميّ.
كما ناقش الجانبان القضايا الإقليميَّة، والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك، وأكّدا على أهميَّة منظمة التعاون الإسلاميّ وضرورة بذل جُهُود جماعيّة لمواجهة التحديات المعاصرة.
من جانبه أثنى رئيس الوزراء الباكستانيّ على حجم العلاقة المتطوّرة التي تربط البلدين الصديقين، وسُبُل تطويرها، مُؤكّداً وقوف بلاده مع الحكومة العراقيَّة في حربها ضد الإرهاب المُتطرف، ومساعيها في مُحاربة الفساد، وبناء الدولة، وأكّد دولته أنَّ داعش وخطورته لازال قائماً ومن الضروري استمرار العمل المُشترَك لدحره.
وفي ختام اللقاء، شكر وزير الخارجيَّة رئيس الوزراء الباكستانيّ على الترحيب الحار الذي تلقاه وفد العراق، مُشيداً بالتحضيرات التي تم إجراؤها لاجتماع مجلس وزراء خارجيَّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ في دورته الـ 48.

هذا وحضر اللقاء وكيل الوزارة للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الأطراف د.قحطان طه خلف، ورئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليَّة د.عباس كاظم عبيد، وسفير جُمهوريَّة العراق لدى باكستان السيّد حامد عباس لفتة، ومديرة قسم التعاون الإسلاميّ في وزارة الخارجيَّة المستشار تمارا محمود.