سفير جُمهوريَّة العراق في أبو ظبي يلتقي رئيس إدارة التعاون الأمنيّ الدوليّ في وزارة الخارجيَّة الإماراتيَّة

التقى سفير جُمهوريَّة العراق لدى دولة الإمارات العربيَّة المتحدة، الدكتور مظفر مصطفى الجبوريّ، يوم الثلاثاء المصادف 2022/3/8، مع رئيس إدارة التعاون الأمنيّ الدوليّ في وزارة الخارجيَّة والتعاون الدوليّ الإماراتيَّة سعادة سالم محمد الزعابيّ، في مقر الوزارة.
وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز التعاون الفعليّ بين العراق والإمارات في المجالات الدفاعيّة والأمنيّة، إضافةً إلى تبادل الزيارات الثنائيَّة والاستفادة المتبادلة من الدورات الدراسيّة والتدريبيّة في المجالين الأمنيّ والعسكريّ.
وأكّد السفير خلال اللقاء على ضرورة تفعيل التعاون العسكريّ وزيادة التنسيق في مُختلِف المجالات الأمنيّة لتعزيز الأمن الثنائيّ والإقليميّ، من خلال فتح قنوات جديدة بين وزارتيّ الدفاع والداخليّة في كلا البلدين، وتبادل الخبرات التدريبيّة الاكاديميّة العسكريّة، بالإضافة إلى استفادة الجانبين من البرامج العسكريّة والأمنيّة الحديثة في مجال التعليم وبناء القدرات.
من جانبه، رحب رئيس إدارة التعاون الأمنيّ الدوليّ بزيارة السفير، وأكّد إنها تساهم في تطوير التعاون العسكريّ في المرحلة القادمة وتفتح العديد من قنوات الإتصال مع الوزارت والهيئات الأمنيّة الإماراتيّة الأخرى، لتعزيز مجالات التعاون الأمنيّ، والاستفادة من فرص التدريب المتاحة في الاكاديميّات العسكريّة، والتخطيط لحالات الطوارئ المدنيّة، وإدارة الأزمات. فضلاً عن أهميّة اتاحة الفرصة للجانب الإماراتيّ الاستفادة من الكفاءات والخبرات الميدانيّة العراقيَّة المهمة والمكتسبة خلال معارك تحرير الأراضي من تنظيم داعش الإرهابيّ.
وفي نهاية اللقاء، أكّد الجانبين على أهميّة استمرار هذه اللقاءات خلال الفترة المقبلة لما لها أثراً كبيراً في توطيد العلاقات مدار البحث بين البلدين.