وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي يعقد مباحثات مع نظيره التركي السيد ياووز سليم كيران في أنقرة

زار وفد من وزارة الخارجية برئاسة السيد وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي السفير د. صالح التميمي، الجمهورية التركية لعقد مباحثات مع نظيره التركي السيد ياووز سليم كيران وكيل وزارة الخارجية التركية لشؤون القنصلية والموارد البشرية بتاريخ 2021/10/8، بناء على الدعوة الموجهة من الجانب التركي عقب اللقاء الذي جمع فخامة رئيس الجمهورية د. برهم صالح مع نظيره الرئيس التركي رجب  طيب أردوغان ، بحضور السيد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت مؤخرا في نيويورك، والذي أشار إلى أهمية العلاقات الثنائية بين الجانبين وضرورة إيجاد حلول جذرية لتبادل تأشيرات الدخول، واستكمالاً لما تم الاتفاق عليه أثناء زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى أنقرة.

وتناولت المباحثات الشؤون القنصلية بمختلف مجالاتها والتركيز على إيجاد حلول لتسهيل منح سمة الدخول لمواطني البلدين، والعمل على حل باقي المعوقات سواء في الحصول على سمة الدخول والإقامة والدراسة او أي معوقات أخرى.

وفي ختام اللقاء وجه السيد الوكيل دعوة للجانب التركي لزيارة بغداد لاستكمال المباحثات بهذا الشأن ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

كما زار السيد وكيل الوزارة والوفد المرافق له مقر السفارة العراقية في أنقرة وعقد لقاءاً مع كادر السفارة، والتقى بعدد من ابناء الجالية العراقية من مراجعي القسم القنصلي واستمع إلى آرائهم، ووجه بتقديم التسهيلات الممكنة وسبل تطوير العمل القنصلي خدمة للصالح العام.