سفير جمهورية العراق لدى أبوظبي يلتقي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي

التقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الثلاثاء 24/8/2021، وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور عبدالله بحليف النعيمي بمقر الوزارة في دبي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات البيئية ومكافحة التغير المناخي وسبل تطويرها من خلال تفعيل الاتفاقات السابقة، وعقد مذكرة تفاهم جديدة شاملة بما يتوافق وحجم التحديات التي تواجه دول المنطقة والعالم، وتتضمن مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والأسمدة والمبيدات، والمواد والنفايات ذات الخطورة العالية ومكافحة التلوث والحد من تداعيات التغيرات المناخية، وايضاً بحث الشراكة في التشريعات والسياسات والبرامج والمبادرات في مجالات البيئة .

و عبر السيد السفير عن امتنانه لمعالي الوزير لإتاحته فرصة اللقاء، معرباً عن رغبة العراق في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية وفتح آفاق أرحب للعمل المشترك على المستويات كافة بما يخدم مصالح البلدين.

من جانبه وزير التغير المناخي والبيئة أشاد بعلاقات الأخوة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية العراق، وجهود السيد السفير في توطيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأكد استعداد وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مناقشة المواضيع التي تتضمنها مذكرة التفاهم مدار البحث مع وزارة البيئة العراقية للوصول إلى توافق بشأنها .