وزير الخارجيَّة يُلقي كلمة العراق في الاجتماع الوزاري حول سوريا في روما

القى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين كلمة في الاجتماع  الوزاري حول سوريا المنعقد ضمن أعمال الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدوليّ للقضاء على تنظيم داعش الإرهابيّ في روما، حيث عبر السيد الوزير عن قلق العراق من الأوضاع الإنسانية الحالية السيئة في سوريا، مُؤكّداً على انعكاس الوضع الأمني والإنساني في سوريا على الوضع في العراق بشكل مباشر، مُشيراً إلى أهمية الإسراع في ارسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري بعيداً عن كل المتغيرات السياسية.

وتطرق السيَّد الوزير إلى موضوع المخيمات للنازحين واللاجئين في سوريا والعراق ووجود ملايين من النازحين والمهاجرين من سوريا في العراق والدول المحيطة بسوريا. وفي العراق يتواجد اللاجئين السوريين في أقليم كردستان، حيث تحاول الحكومة وحكومة أقليم كردستان توفير الدعم لهم، مُؤكّداً وجود حاجة ملحة لتوفير الدعم للعراق وحكومة الأقليم في هذا المجال.

وفي ختام الكلمة، أكّد السيَّد الوزير على ضرورة إجراء مقاربة جديدة للتعامل مع الوضع السوري وحل الأزمة الراهنة في ظل المتغيرات المحلية والإقليميّة والدوليّة بما يساهم في التخفيف من أزمة الشعب السوري الإنسانية. مُضيفاً أن حالة عدم الاستقرار في سوريا، لها إنعكاساتها على الوضع الأمني العراقي.