القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق لدى تبليسي يلتقي رئيس البرلمان الجورجي

التقى القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق لدى تبليسي السيد عمر سامي محمد رئيس البرلمان الجورجي السيد كاخابير كوتشافا، في مقر البرلمان بتأريخ 1 حزيران 2021.

وتمّ خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الزيارات بين المسؤولين ودور برلماني البلدين في تطوير العلاقات في مختلف الأصعدة وأهمية فتح سفارة جورجية مقيمة في بغداد، لا سيما وأن العراق يعد أول دولة عربية فتحت سفارة مقيمة في تبليسي عام 2008 وصولاً إلى تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين مستقبلاً.

كما تمّ التطرق إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري المشترك الذي شهد إنخفاضاً مستمراً منذ عام 2015، وذلك بسبب تقييد منح سمات الدخول إلى المواطنين ورجال الأعمال العراقيين.

وتمّ خلال اللقاء بحث مشكلة الإقامة التي تعاني منها الجالية العراقية في جورجيا وخاصة شريحة الطلاب منها بالإضافة إلى رجال الأعمال والمستثمرين والسياح والتي أنعكست سلباً على تراجع العلاقات الاقتصادية الثنائية، ودعا السيد القائم بالأعمال رئيس البرلمان المساعدة في إيجاد الحلول المناسبة لها مع الجهات الجورجية المعنية لما لها من أثر إيجابي على تطوير العلاقات الثنائية.