سفير جمهورية العراق لدى بروكسل يشارك في اجتماع لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي

شارك سفير جمهورية العراق لدى بروكسل صادق الركابي بتاريخ 2021/5/27، في اجتماع مشترك للجنتي العلاقات مع العراق والعلاقات مع دول المشرق العربي في البرلمان الأوروبي،  خصص لتبادل وجهات النظر حول الدراسة التي اعدها المعهد الهولندي للعلاقات الدولية (كلينكدال) والتي تناولت دور الاتحاد الأوروبي وتأثيره في مجريات الاحداث على الساحتين السورية والعراقية بحضور مسؤولين من المفوضية الأوروبية ونواب من البرلمان الأوروبي.

وفي مستهل الاجتماع قدم معدو الدراسة نبذة عن دراستهم والاستنتاجات والتوصيات التي توصلوا اليها فيما يخص دور الاتحاد الأوروبي في الازمات الدولية وكيفية العمل على استثمار الاتحاد الأوروبي لقوته الناعمة في تعزيز مكانته الدولية وفي تحقيق مصالحه ومصالح الدول التي يتعامل معها.

من جانبه، قدم السفير الركابي مداخلة أشاد فيها بالعلاقة مع الاتحاد الأوروبي ودوره المهم في العراق، وتطرق إلى تطور العلاقات بين الجانبين سيما بعد دخول اتفاقية الشراكة والتعاون بين الجانبين حيز النفاذ، مؤكدا على عمق هذه العلاقة سيما في مجال محاربة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي وغيره من المجالات.

وفي نهاية الاجتماع أكد الجانبان على أهمية مواصلة تبادل وجهات النظر بين أصحاب الشأن في معاهد البحوث الأوروبية والجهات العراقية ذات العلاقات بخصوص مجريات الاحداث في منطقة الشرق الأوسط.