سفيرة جمهورية العراق لدى روما تلتقي رئيس مجلس النواب الإيطالي

التقت سفيرة جمهورية العراق لدى روما صفية طالب السهيل بتاريخ ٢٣ آذار ٢٠٢١ رئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو في قصر مونته جيتوريو مقر مجلس النواب.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلسي النواب العراقي والإيطالي على كافة المستويات الرئاسية ولجنتي العلاقات الخارجية و الصداقة البرلمانية.

كما وستهل اللقاء بأهمية الزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس إلى العراق ومشاعر الفرح والامتنان  التي غمرت العراقيين بكل اطيافهم بالزيارة التاريخية لأرض الرافدين  و قرار الحكومة العراقية بتسمية يوم السادس من اذار “يوما للتسامح والتعايش السلمي”  بمناسبة اللقاء التاريخي الذي جمع قداسته وسماحة اية الله العظمى السيد علي السيستاني، ولقاء الأديان في مدينة أور التاريخية.

وأكدت السفيرة السهيل اهتمام مجلس النواب العراقي بتطوير التعاون والتنسيق  مع مجلس النواب الإيطالي وتبادل الزيارات البرلمانية .

كما واستعرضت سعادتها التحضيرات القائمة لإجراء الانتخابات المبكرة في العراق في أكتوبر القادم، والتشريعات التي اقرها مجلس النواب العراقي  لضمان اجراء الانتخابات بموعدها المقرر وبضمان التمثيل الأمثل للمجتمع العراقي بمشاركة واسعه للشباب العراقي .

ومن جانبه أكد رئيس مجلس النواب الإيطالي حرصه على تطوير العلاقات البرلمانية والعمل على فتح آفاق للتعاون وزيارة العراق بمجرد زوال الظروف الاستثنائية الصحية الملزمة لجائحة كورونا.