معاون رئيس دائرة أوروبا يلتقي مسؤولة قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوربي في العراق

التقى معاون رئيس دائرة  أوروبا المستشار وسام وليد القيسي، والمستشار أحمد عبد علي عباس مدير قسم الاتحاد الأوربي مع السيّدة باربرا اغير مسؤولة قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوربي في العراق برفقتها مسؤولة المشاريع في البيئة السيّدة رغدة حميد.

وجرى في اللقاء بحث الموضوعات المتعلقة بمشاريع الدعم التنموية التي ينفذها الاتحاد الأوربي في العراق لعام 2020، من حيث طبيعتها، والمبالغ المالية المرصودة لها والبالغة (163.75) مليون يورو لعام 2020، والجهات القطاعية المستفيدة منها، والجهات المنفذة لها على الأرض والتي شملت مجالات ( التوظيف، والاقتصاد، والحكم، وحقوق الانسان، والاستثمار في البيئة، والتعافي من الجائحة ) والتي تشترك في تنفيذها ومتابعتها جهات عدة.

وتناول اللقاء أيضا مبادرة الاتحاد الأوربي المعروفة ب (COVAC) استجابة لتحديات كوفيد -19، ولضمان الوصول العادل إلى لقاح ضد الوباء، وإمكانية انضمام العراق إلى هذه المبادرة للاستفادة مما توفره هذه المبادرة من مساعدات.

من جانبها أعربت السيّدة  باربرا عن شكرها وتقديرها وسرعة الاستجابة لعقد هذا اللقاء المثمر، وأعربت عن املها بإدامة التواصل بين الجانبين في الموضوعات ذات الصلة.