سفيرة جمهوريّة العراق في روما تلتقي نائبة وزير الخارجيّة الإيطالي

التقت سفيرة جمهوريّة العراق في روما صفية السهيل نائبة وزير الخارجية الإيطالية السيّدة مارينا سيريني في مقر وزارة الخارجيّة الإيطالية.

وقدمت السفيرة السهيل التهنئة بمناسبة نجاح انعقاد مؤتمر روما-ميد مُشيرة إلى المشاركة الفاعلة للعراق في جلسات المؤتمر كما هنأت بمناسبة تسلّم إيطاليا رئاسة مجموعة G20 ثم استعرضت أهم التطورات السياسيّة، والأمنية  في العراق والمنطقة.

وجرى في اللقاء تناول سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين والدفع باتجاه تعزيزها خاصة في المجال الاقتصادي، والتجاري عبر عقد اجتماعات اللجنة العراقية-الإيطالية المشتركة والمؤتمرات للقطاعين العام والخاص العراقي والإيطالي.

 كما تطرقت للزيارة المرتقبة لمعالي وزير الخارجيّة الإيطالية لويجي دي مايو إلى العراق بداية العام القادم والتنسيق لإتمامها مؤكّدةً اهتمام المسؤولين العراقيين بتعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

 من جانبها أكّدت نائبة وزير الخارجية الإيطالية السيّدة سيريني اهتمام بلادها بتطوير العلاقات الثنائيّة مع العراق وحرص إيطاليا على استقرار العراق وتطوره مؤكّدةً دعمها لأي مبادرات وخطط لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.