رئيس دائرة أوروبا وكالة يلتقي السفير المجريّ في العراق

التقى رئيس دائرة أوروبا د. علي شمران مع سفير المجر في العراق السيد اتيللا تار والوفد المُرافِق له الذي يضمّ عدداً من رجال الأعمال من بينهم رجل الأعمال العراقيّ الشيخ فيصل العبدالله.

وبحث الجانبان عدداً من القضايا التي تحظى باهتمام البلدين، والارتقاء بآفاق التعاون الثنائيّ إلى ما يُلبّي تطلّعات الشعبين الصديقين.

وثمّن رئيس دائرة أوروبا المُساعَدات الطبّية الوقائيّة التي تقدَّم بها الشيخ فيصل العبدالله بالتعاون مع شركات مجريّة في إطار دعم جُهُود العراق لمُواجَهة فايروس كورونا المستجد.

مُعرباً عن شكره لهذه المُبادَرة الإنسانيّة الطيّبة التي تحظى بتقدير الشعب العراقيّ، وتُعَدُّ مُؤشّراً على متانة العلاقات بين الشعبين، والاستعداد العمليّ الصادق للتضامن في أوقات المِحَن.

الجدير بالذكر أنّ هذه المُساعَدات هي ثلاث شحنات، وصلت أولاها إلى العراق في 11/7/2020، والثانية وصلت في 13/7/2020. وتشتمل على سيّارة إسعاف فوريّ مُجهّزة بأحدث التقنيّات الطبّية، وأكثر من مليون كمامة، وقفازات طبّية، وبدلات واقية، وموادّ مُعقّمة مختلفة الاستعمالات، ونظارات طبّية واقية، وعدد من الموادّ التي تُساعِد في التصدّي لجائحة فايروس كورونا، والتخفيف من ’ثارها.

ويُزمَع وُصُول الشحنة الثالثة في الأيّام المقبلة.