القائم بالأعمال المؤقت في ممثلية جمهورية العراق الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف يشارك في الاجتماع التشاوريّ الافتراضيّ لمجموعة دول حركة عدم الانحياز

شارَكَ القائم بالأعمال المؤقت في ممثلية جمهورية العراق الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف د. عباس كاظم عبيد في الاجتماع التشاوريّ الافتراضيّ الذي نظمته الممثلية الدائمة لآذربيجان لدى الأمم المتحدة في جنيف بصفتها رئيس مجموعة دول حركة عدم الانحياز مع الرئيس المُعيّن لمُؤتمَر مُراجعة مُعاهدة عدم انتشار الأسلحة النوويّة السفير غوستافو زلوفنين.
وجرى في الاجتماع تبادل وجهات النظر بشأن المُؤتمَر الذي تأجّل عقده بسبب انتشار جائحة كورونا الذي يُزمَع عقده في كانون الثاني من العام المقبل 2021. ودعا القائم بالأعمال إلى أهمية تنفيذ قرار الشرق الأوسط لعام 1995 المعني بانشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية في الشرق الاوسط، ومُخرَجات مؤتمر المراجعة لعام 2000، وخطة عمل مؤتمر مراجعة 2010.
مُشدِّداً على أن تكون مناقشة تنفيذ قرار الشرق الأوسط ضمن مناقشات ركائز المعاهدة الثلاث وليس بمعزل عنها، معللاً بأن هنالك ترابطاً عضويّاً بين تمديد المعاهدة وقرار الشرق الأوسط.
مُشِيراً إلى مسؤوليّة الدول الراعية للقرار بصفتها الدول الوديعة للمعاهدة.
وقد حظي ما أشار إليه وفد العراق بتأييد جميع الوُفُود المُشارِكة في الاجتماع.