سفيرة جمهوريّة العراق لدى روما: إضاءة مبنى السفارة بألوان العلمين العراقيّ والإيطاليّ رسالة تضامن وتآزر للتصدّي لوباء كورونا

قامت سفارة جمهورية العراق لدى روما بإنارة مبناها بألوان العلمين العراقيّ والإيطاليّ انسجاماً مع مبادرة مجلس السفراء العرب بقيام سفارات الدول العربيّة بإضاءة مبانيها بألوان العلم الإيطاليّ.
وأكّدت سفيرة جمهوريّة العراق السيدة صفيّة طالب السهيل أنّ هذه المبادرة تأتي تجسيداً لمُبادرة مجلس السفراء العرب الذي دعا إلى إنارة مباني السفارات العربيّة في روما بألوان العلم الإيطاليّ للتعبير عن تضامن الدول، والشعوب العربيّة معها في مُواجَهة وباء كورونا المستجد.
وأضافت السيدة السهيل: أن هذه المُبادَرة رسالة تضامن عراقيّة بمناسبة الذكرى السنويّة ليوم التحرير الإيطاليّ في 25 من نيسان/ أبريل الذي يتزامن هذا العام مع الجُهُود الوطنيّة والدوليّة لمكافحة جائحة كورونا، وتأكيداً لوقوف العراق حكومة وشعباً مع الأصدقاء في إيطاليا وهم يُواجهون هذا الوباء.
وأشارت سعادة السفيرة في الفعاليّة التي حضرها كادر من السفارتين في إيطاليا والفاتيكان والملحقان العسكريّ والتجاريّ، ومجموعة من الطلاب العراقيين عبر (On line) إلى أنّ الشعبين العراقيّ والإيطاليّ اللذين اختلطت دماؤهما في الحرب على الإرهاب، وترسيخ الاستقرار في بلادنا تمتزج اليوم مشاعرهما وتآزرهما عبر إضاءة واجهة مبنى السفارة بألوان العلمين تعبيراً عن عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.
وشدّدت السفيرة السهيل على حرص العراق الدائم على التنسيق والعمل المُشترَك في المجالات كافة، سواء كان في مجال التصدّي لهذه الجائحة، أم لترسيخ الاستقرار في المنطقة والعالم، وحفظ السلم والأمن الدوليّين.