سفير جمهوريّة العراق في لاهاي يلتقي أعضاء لجنة العلاقات الخارجيّة في مبنى البرلمان الهولنديّ

التقى السفير الدكتور هشام العلوي بأعضاء لجنة العلاقات الخارجيّة في البرلمان الهولنديّ بعد ظهر يوم الأربعاء 5/2/2020 بحُضُور عدد من موظفي السفارة.

في بداية اللقاء قدّم سعادته شكر الحكومة العراقيّة للدعم الذي قدّمه الجانب الهولنديّ إلى العراق في السنوات الماضية في عدد من المجالات التي تتمتع هولندا بخبرة كبيرة فيها، ومنها: تدريب القوات الأمنيّة، والدعم اللوجستيّ في الحرب ضدّ داعش، ودعم خطط تحقيق الاستقرار في المناطق المُحرَّرة، ودعم النازحين، وتنويع مصادر الدخل عبر تطوير قطاع الزراعة، ودعم ريادة الأعمال ومشاريع الشباب من كلا الجنسين، والتعليم العالي.

كما تناول اللقاء التباحث بشأن التطوُّرات الإقليميّة في المنطقة، وانعكاس ذلك على العراق، وأهمّية استمرار الحوار لتقليل التوتر، والاحتقان الذي لا يخدم أحداً، مُؤكّداً حرص الحكومة العراقيّة على حفظ سيادة البلاد، وتجنّب أن يكون العراق ساحة للصراع.

قدّم السادة النواب الهولنديون شكرهم وتقديرهم إلى السيّد السفير لفرصة اللقاء والأفكار التي طُرِحَت في الإجابة عن عدد كبير من الأسئلة، وأكّدوا دعم بلادهم للعراق في حربه ضدّ الإرهاب، واستعدادها لتوسيع التعاون في المجالات الأخرى للاستمرار في عمليّة البناء والإعمار، مُؤكّدين رغبتهم الصادقة في رؤية عراق مُستقِرّ، ومُزدهِر ينعم كلّ أفراده بالفرص المُتكافِئة.