القائم بالأعمال المؤقت في يريفان يلتقي وزير خارجية جمهورية أرمينيا

التقى القائم بالأعمال المؤقت عزالدين رشيد حاجي  وزير خارجية جمهورية أرمينيا السيّد زوهراب مناتساكانيان في مقر وزارة الخارجية الارمينية.

تم خلال اللقاء  التطرق الى الاوضاع في المنطقة والأحداث الأخيرة في العراق واهتمام أرمينيا بالمحافظة على الاستقرار وتفادي أي تصعيد في المنطقة وأكد بأن أرمينيا تعبر لجميع شركائها عن هذا الموقف، كذلك أعرب عن تعازيه لوقوع الضحايا من العراقيين جراء تلك الاحداث.

ثمّ تطرق السيّد مناتساكانيان الى العلاقات الثنائية وجدول أعمال اللجنة العراقية – الأرمينية المشتركة مشيراً الى ضرورة استمرار التعاون في المجالات المختلفة بما في ذلك التعليم والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والنقل.

من جانبه عبر القائم بالاعمال عن شكره البالغ  لهذا اللقاء ولتقديمه التعازي، ثم قدم شرحاً موجزاً حول الاحداث الأخيرة وموقف الحكومة العراقية منها والمتمثل بضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وأشار الى الخطوات الدبلوماسية التي اتخذتها الحكومة على أثر تلك الاحداث، وبهذا الصدد ذكر بانه يتطلع الى استمرار دعم جمهورية أرمينيا الصديقة لقضايا العراق. ثم تطرق الى جدول أعمال اللجنة العراقية – الأرمينية المشتركة واشار الى مذكرات التفاهم الجاهزة للتوقيع من قبل الطرفين.