نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يتلقى إتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيرانيّ

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء المُوافِق 2023/9/5، من وزير خارجيَّة الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة السيِّد أمير حسين عبداللهيان.
قدم الوزير عبد اللهيان الشكر بإسم حكومة وشعب إيران لحكومة وشعب العراق على التنظيم الكبير للزيارة المليونية إلى كربلاء المقدسة، مُعرباً عن شكره للشعب العراقيّ على كرم الضيافة وحسن الاستقبال لزوار الإمام الحسين (ع).

بدوره أكّد السيِّد فؤاد حسين؛ أنَّ الشعب العراقيّ يعتز بزوار كربلاء ولقد كانت الحكومة الاتحاديَّة وحكومة أقليم كردستان وجميع الحكومات المحليَّة في المحافظات في خدمة الزائرين.
وفي جانبٍ آخر من الحديث تطرق الجانبان إلى العلاقات الثنائيَّة، وأعربا عن تقييمهما للتطور المستمر لهذه العلاقات، كما تطرقا إلى الإتفاق الأمنيّ بين الحكومة الاتحادية والجمهوريَّة الإسلاميَّة، إذ جرى التأكيّد على التزام الجانبين به، وناقش الجانبان أهم الخطوات التي تم تنفيذها في هذا المجال في أقليم كردستان.

وفي الختام، وجه وزير الخارجيَّة الإيرانيّ الدعوة إلى السيِّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين لزيارة طهران لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائيَّة والضروريَّة والمتعلقة بالبلدين.