السفير د. وديع يلتقي ممثلين عن جمعية الاكاديمين العراقيين والجمعية المهنية العراقية – الكندية

    التقى سعادة السفير د. وديع بتي افتراضياً بممثلين عن جمعية الاكاديمين العراقيين والجمعية المهنية العراقية – الكندية يوم الخميس الموافق 19/11/2020، وذلك لمناقشة امكانيات تطوير التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي بين الجامعات الكندية والجامعات العراقية.
      تم خلال اللقاء طرح حزمة من المقترحات التي من شأنها ان تطور البحث العلمي والاكاديمي في العراق من خلال مناقشة امكانية توفير المنح الدراسية للطلاب المتفوقين العراقيين في الجامعات الكندية، واليات توفير التفرغ العلمي للاكاديمين العراقيين في الجامعات الكندية والاستفادة من الخبرة الكندية في بعض المجالات، والجمع بين الطلاب العراقيين والكنديين من خلال مشاريع للعمل المشترك بين الطرفين، فضلاً عن امكانية تقديم مناهج علمية جديدة  للجامعات العراقية يتم تدريسها افتراضياً من قبل الاكاديمين العراقيين في كندا، وتقديم المساعدة للجانب العراقي في انشاء مركز للابحاث والاستفادة من تطور الجانب الكندي في هذا المجال.
  في الختام شكر سعادة السفير السادة المشاركين في اللقاء واثنى على مقترحاتهم المتميزة في مجال تطوير البحث العلمي، ودعى الى ضرورة العمل من أجل ربط النخب العراقية في كندا مع الجهات العراقية المختصة من أجل الاستفادة من مقترحاتهم والتي من شأنها ان تعمل على دعم العراق والنهوض بامكانياته وفقاً لمتطلبات المرحلة.
    حضر اللقاء من السفارة السكرتير ثانٍ رباب علي الشوك.

You may also like...